الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اجتماعات فلسطينية إسرائيلية في رام االله وباريس
تاريخ النشر: الجمعة 16/02/2018 01:53
اجتماعات فلسطينية إسرائيلية في رام االله وباريس
اجتماعات فلسطينية إسرائيلية في رام االله وباريس

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس


عُقد في مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، اليوم الخميس، لقاء جمع مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، بكل من رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، ومنسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية يوآف مردخاي.

وقال موقع "واللا" الإخباري العبري، إن هدف اللقاء كان بحث سبل تخفيف حدة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، ومناقشة مسألة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

وأوضح الموقع العبري، أن الحمد الله أكّد على ضرورة تحسين الحركة والوصول بين غزة والضفة الغربية، كمقترح من ضمن جملة مقترحات قدّمها لدعم الجهود الرامية إلى إعادة القطاع إلى السلطة الفلسطينية، وفق قوله.

من جانبه، استعرض المبعوث الأممي مقترحات لتحفيز اقتصاد غزة وتسهيل حركة سكانه، فضلا عن تنمية الاقتصاد الفلسطيني.

وفي سياق متصل، شارك وزيرا الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين والفلسطيني عبير عودة، اليوم الخميس، في قمة اقتصادية استضافتها باريس، بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونقل موقع "واللا" عن كوهين، قوله "إن الاجتماع جاء استمرارا للقاءات بين وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، بهدف تعزيز المشروعات الاقتصادية المشتركة لتحسين الوضع الإقليمي"، كما قال.

يشار إلى أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، كان قرر في اجتماعه الأخير الذي عقد منتصف الشهر الماضي في رام الله، وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكاله، والانفكاك من علاقة التبعية الاقتصادية التي كرستها اتفاقية "أوسلو" (الموقعة بين منظمة التحرير والاحتلال الإسرائيلي عام 1993).

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017