الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم بلدات فلسطينية بالضفة بعد يوم واسع من المواجهات
تاريخ النشر: السبت 17/02/2018 05:59
الاحتلال يقتحم بلدات فلسطينية بالضفة بعد يوم واسع من المواجهات
الاحتلال يقتحم بلدات فلسطينية بالضفة بعد يوم واسع من المواجهات

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة بلدات ومناطق بالضفة الغربية بعد يوم واسع من المواجهات شهدته مختلف مناطق الضفة اوقع عشرات الجرحى.
وافادت مصادر محلية ان ‏قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية جنوبي مدينة الخليل ، ما ادى لاندلاع مواجهات مع الشبان ، تخللها اطلاق قنابل الصوت و الغاز المسيل للدموع .وتم فجرا اقتحام مدينة طولكرم شمال الضفة.
كما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة مساء الجمعة. وذكر الناطق بلسان المقاومة الشعبية هاني حلبية أن مواجهات اندلعت عند منطقة رأس كبسة بأبو ديس، أطلق خلالها الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية.
وأشار حلبية إلى أنه أصيب خلال المواجهات ٧ شبان بأعيرة مطاطية في الأطراف، وشابين اثنين بحروق إثر إصابتهم بشظايا قنابل الصوت والغاز، و١٦ حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.
كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الغربي لقرية العيساوية في القدس.
وفي ذات السياق، أفاد شهود بأن عشرات الشبان أصيبوا مساء الجمعة بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع أمام الحاجز العسكري في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.
 

 و أعلنت وزارة الصحة استقبال المستشفيات الحكومية 9 إصابات من مواقع المواجهات في الضفة الغربية،  الجمعة.

وأعلنت في بيان لها، أن مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، استقبل ثلاثة مصابين، أحدهم بالرصاص الحي في الفخذ، والآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس والفخذ، ووصفت حالتهم بالطفيفة.

بينما استقبل مستشفى سلفيت الحكومي مصابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووصفت حالته بالطفيفة، بينما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 5 مصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، منها مصاب وصفت جروحه بالمتوسطة، حيث أدت إصابته لجروح في الكبد والكلية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017