الرئيسية / الأخبار / عربي
الأردن يعلن احباط مخطط لتهريب "إرهابيين" وأسلحة عبر أنبوب نفط متوقف
تاريخ النشر: السبت 17/02/2018 19:03
الأردن يعلن احباط مخطط لتهريب "إرهابيين" وأسلحة عبر أنبوب نفط متوقف
الأردن يعلن احباط مخطط لتهريب "إرهابيين" وأسلحة عبر أنبوب نفط متوقف


أعلن الجيش الأردني، اليوم السبت، احباط مخطط قال إنه يهدف إلى تهريب "إرهابيين" وأسلحة ومخدرات عبر شبكة خطوط أنابيب نفط (التابلاين)، والمتوقفة عن الخدمة منذ عام 1967.

​ونقل موقع القوات المسلحة الأردنية على الانترنت، عن مصدر عسكري مسؤول قوله : إن "الجيش تمكن من خلال جهد استخباراتي ومتابعة حثيثة من مديرية الاستخبارات العسكرية والجهات المعنية وباستخدام مختلف الطرق والوسائل الحديثة من إحباط مخطط لعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والارهابيين".

وأوضح المصدر أن شبكة من "الارهابيين" ومهربي المخدرات والأسلحة قامت باستغلال أحد البيوت القريبة من الحدود وخط الانابيب وعملت مجموعة من الانفاق وتجهيزها لغايات الاستخدام في عمليات التهريب وتنفيذ العمليات الارهابية.

وقال المصدر إن تعليمات صدرت للوحدات الفنية المعنية من سلاح الهندسة الملكي بتدمير هذه الانفاق واخراج خط الانابيب فوق سطح الارض، والذي كان يمكن ان يشكل ثغرة للتهريب ومنفذا للمهربين والارهابيين الذين لم يتركوا أسلوبا الا وحاولوا استخدامه في تنفيذ مخططاتهم الاجرامية، وفق قوله.

ويمتد خط انابيب "التايب" الذي اقامته السعودية عام 1950 من "القيصومة" جنوب شرق حفر الباطن حتى ميناء صيدا جنوب لبنان، وضخت من خلاله النفط عبر البحر المتوسط حتى عام 1967 اثر احتلال اسرائيل لهضبة الجولان التي يمر بها الخط. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017