الرئيسية / رياضة
بوغبا خارج قائمة اليونايتد.. وريال مدريد يترقب!
تاريخ النشر: السبت 17/02/2018 19:23
بوغبا خارج قائمة اليونايتد.. وريال مدريد يترقب!
بوغبا خارج قائمة اليونايتد.. وريال مدريد يترقب!

سيغيب الدولي الفرنسي ومتوسط ميدان مانشستر يونايتد، بول بوغبا، عن مباراة فريقه المرتقبة اليوم السبت ضد هاديرسفيلد تاون، لحساب ثُمن نهائي أعرق المسابقات كأس الاتحاد الإنكليزي.
فعلى أرضية ملعب جون سميث بمقاطعة يوركشاير، يستضيف الفريق الصاعد حديثًا للدوري الممتاز مانشستر يونايتد في مباراة صعبة على كلا الفريقين، من أجل حجز بطاقة العبور لرُبع النهائي.
ولم تتضمن قائمة الشياطين الحُمر للنجم الفرنسي بسبب المرض حسبما أفاد النادي، وسيحل بدلًا منه الشاب إيثان هاميلتون، والذي فرض نفسه كنجمًا لفريق شباب يونايتد.
وجاء خبر استبعاد بوغبا (24 عامًا) من القائمة التي ستواجه التيريز، ليفتح باب التأويل من جديد حول تدهور العلاقة بين نجم يوفنتوس السابق من جهة، ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من جهة أخرى.
فمنذ قدوم التشيلي أليكسيس سانشيز من صفوف أرسنال هذا الشتاء، لم يكمل بوغبا 90 دقيقة، ولم يحظ بالفرصة كاملة، فيما يبدو أن مورينو غير مقتنع بقدرات لاعبه بوسط الميدان..


في مباراة يوفيل تاون بالكأس -المباراة الأولى لسانشيز- غاب بوغبا وتألق اللاعب اللاتيني مقدمًا تمريرتين حاسمتين أسفرتا عن هدفين، وفي المباراة الثانية ضد توتنهام -خسرها يونايتد بهدفين- أخرج مورينيو لاعبه الفرنسي بالشوط الثاني وأبقى على سانشيز طيلة المباراة
المشهد ذاته تكرر ضد هاديرسفيلد بالدوري، سانشيز أساسي ولعب المباراة كاملة بينما حل بوغبا في أواخر الشوط الثاني وفاز يوناتيد بهدفين نظيفين، وفي مباراة نيوكاسل التي خسرها الفريق تم إخراج بوغبا بالشوط الثاني وكالعادة سانشيز أكمل المباراة.
ولجأ مورينيو إلى تطبيق ثلاث خطط تكتيكية بالمباريات الأربع وهي 4-2-3-1، 4-1-4-1، 4-3-3.. حيث بدا المدرب الاستثنائي مرتبكًا وغير قادرًا على إيجاد خطة مناسبة للرجل صاحب الـ 100 مليون يورو.

التقارير أكدت أن اللاعب غير مرتاح لوضعيته منذ بداية العام، أما المدرب فقد أكد أنه "لا خلافات مع بوغبا"، فيما أشارت المصادر المقربة من النادي أن مورينو قام بإجراء مقابلة خاصة مع لاعبه بمقر تدريبات الفريق، كارينتغون، أواخر الأسبوع المنصرم.
وحول الانتقادات التي تلقاها من الصحافة جراء موقفه من بوغبا بالمباريات الأخيرة، قال مورينيو "أود منهم أن يخبروني بالمركز الذي لعبه بوغبا ضد نيوكاسل".
"نحن نلعب بماتيتش في مركز 6، خيسي لينغارد على يمينه وبوغبا على اليسار، هل تعرف ماهي الخطة التي يفضلها بوغبا؟ هل تعرف موقفه من اللعب في خطة 4-3-3؟".

ومابين هذا وذاك أكدت التقارير أن ريال مدريد الإسباني يراقب الوضع عن كثب من أجل الانقضاض على اللاعب، بعدما بات خط وسط الفريق مهلهلًا منذ بداية الموسم، حيث يهدف رئيس النادي فلورينتو بيريز لجلب بوغبا لقلعة البرنابيو، والذي لن يكون مجرد صفقة عادية، بل سيكون دعائية، تجارية وأشياء أخرى تفوق محيط المستطيل الأخضر. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017