الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نسبة التزام الموظفين العموميين بالإضراب اليوم تسجل رقما قياسيا
تاريخ النشر: الخميس 20/02/2014 14:08
نسبة التزام الموظفين العموميين بالإضراب اليوم تسجل رقما قياسيا
نسبة التزام الموظفين العموميين بالإضراب اليوم تسجل رقما قياسيا

 أكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن نسبة التزام الموظفين العموميين في الضفة الغربية بالإضراب اليوم بلغت 97%، لتسجل بذلك أعلى نسبة التزام منذ بداية العمل النقابي.


وأكد زكارنة في بيان له ظهر اليوم أن معظم الوزارات أغلقت أبوابها، معتبرا ذلك ردة فعل قوية من الموظفين على لغة التهديد الصادرة من ديوان الموظفين، بناء على تعليمات مجلس الوزراء.

وقال إن الإضراب يتم إقراره من ممثلي النقابة المنتخبين، بعد استشارة المستشارين القانونين، وتتم وفق القانون الاساسي والاتفاقيات العربية والدولية.

واعتبر قرار الديوان مخالفا للقانون ونقطة سوداء في ملف الحكومة، تؤثر على سمعتها محليا ودوليا، بأنها تقمع الحريات، مؤكدا أن موقف النقابات سيكون حادا وحازما، وقد أعلم به الأمين العام السابق فواز عقل من جميع النقابات أنه ستشهد فلسطين إغلاقا شاملا لكل المؤسسات الحكومية والخاصة، في حال خصم من راتب الموظف أو إجازاته.

والتزم كافة العاملين في الوزارات والدوائر الحكومية، باستثناء موظفي قطاعي الصحة والتعليم، الخميس بالإضراب الشامل الذي أعلنته نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، رغم تحذيرات ديوان الموظفين باتخاذ إجراءات ضد المتغيبين.


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017