الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
مصادر عبرية: نتنياهو يحاول التهرّب من تحقيقات الفساد
تاريخ النشر: الأحد 25/02/2018 13:46
مصادر عبرية: نتنياهو يحاول التهرّب من تحقيقات الفساد
مصادر عبرية: نتنياهو يحاول التهرّب من تحقيقات الفساد

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس

ذكرت إذاعة "كان" العبرية (رسمية)، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لتأجيل التحقيق معه في شبهات الفساد المتعلقة بالقضيتين (رقم 3000 و4000).

وقالت الإذاعة العبرية، اليوم الأحد، "من المقرر أن يخضع نتنياهو بعد يومين للتحقيق في قضيتي الغواصات الألمانية وشركة الاتصالات الإسرائيلية - بيزك، إلا أنه يسعى جاهدا لتأجيل هذا الموعد"، الأمر الذي وصفته وسائل إعلام عبرية بأنه محاولة للتهرّب من التحقيقات.

وأوضحت "في حال وافقت الشرطة الإسرائيلية على التأجيل سيتعذر عليها إجراء التحقيق في الأسبوع الذي يليه، بسبب مشاركة نتنياهو في مؤتمر اللوبي الأمريكي اليهودي المؤيد لإسرائيل المقرر عقده في الولايات المتحدة".

ويواجه نتنياهو في القضية المعروفة إعلاميا بـ "ملف 3000" اتهامات بالفساد المالي في توقيع صفقة لشراء 6 غواصات ألمانية للجيش الإسرائيلي، لتحقيق منافع ومصالح شخصية له ولمقربين منه.

أما قضية "ملف 4000" فيتمحور التحقيق فيها حول علاقات أقامها نتنياهو مع رجال أعمال عندما كان يتولى حقيبة الاتصالات، حول تقديمه تسهيلات كبيرة بملايين الدولارات لرجل الأعمال الشهير شاؤول أولفيتش؛ مالك شركة "بيزك" للاتصالات الأرضية، مقابل تلقي رئيس الحكومة وأسرته دعما إعلاميا كبيرا من موقع "واللا" الإخباري الذي يملكه أولفيتش.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017