الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
هيئة الأسرى: الأسير المقعد أمير أسعد يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام
تاريخ النشر: الأثنين 26/02/2018 10:08
هيئة الأسرى: الأسير المقعد أمير أسعد يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام
هيئة الأسرى: الأسير المقعد أمير أسعد يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام

قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين شرين عراقي، أن الأسير المقعد أمير أسعد ( 35 عاما ) من كفر كنا في الداخل الفلسطيني المحتل، المعتقل منذ عام 2012، والمحكوم ست سنوات ونصف، يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام، إحتجاجا على المعاملة اللا إنسانية التي يتعرض في سجن الجلبوع.

وأكد الأسير أسعد لمحامية الهيئة أنه يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 12 يوما، وسبب ذلك انه يعيش على كرسي متحرك نتيجة الإعاقة، وهذا يجعله بحاجة للعيش في قسم ملائم لوضعه الصحي تحديدا فيما يتعلق بإستخدام الحمامات، وان القسم الوحيد المناسب لحالته في السجن ( قسم 1 ) كون أبواب الحمات كبيرة ومناسبة لدخول الكرسي المتحرك معه، ولكن الإدارة ترفض ذلك وتريد إدخاله الى الأقسام الأخرى.

وأضاف الأسير أسعد " أعيش الآن في قسم الزنازين، وضعي المعيشي والصحي صعب ومعقد، حيث أن الزنزانة عبارة عن فرشة على الأرض وحمام عربي، وأعزل فيها بمفردي، وأواجه صعوبات على مدار الساعة، ولن أعلق إضرابي حتى يتم تلبية مطالبي الإنسانية ".

وتعرب الهيئة عن قلقها الشديد على حياة الأسير المقعد أمير، حيث أن تركه في الزنزانة الإنفرادية يهدد حياته بشكل حقيقي، مطالبة بالإفراج الفوري عنه، ومحملة حكومة الإحتلال كامل المسؤولية عن حياته.

يذكر أن الأسير أمير أسعد من الحالات الخاصة في سجون الإحتلال، الى جانب إعاقته عانى خلال إعتقاله من أوجاع والآم في الظهر، وكان يخضع لجلسات علاج طبيعي إنقطعت منذ إعتقاله، أمضى السنوات الست الماضية في ما يسمى مستشفى سجن الرملة، وهو بحاجة الى رعاية ومعاملة خاصة، وينهي محكوميته في حزيران من العام الحالي.  

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017