الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وزير النقل المواصلات يعقد مؤتمراً صحفياً يتحدث فيه حول الخطوات التطويرية التي أتخذتها الوزارة في إطار تحسين الخدمة للجمهور الكريم
تاريخ النشر: الأحد 25/05/2014 11:22

 عقد وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي الخميس 22/5/2014 مؤتمرا صحفيا في قاعة المركر الاعلامي الحكومي إستعرض خلاله سلسلة الخطوات التطويرية التي اتخذت من قبل الوزارة  في إطار تحسين الخدمة المقدمة للجمهور الكريم .

وفي مستهل كلمتة قدم الوزير الضميدي كلمة شكر وتقدير لكل من الدكتور ايهاب بسيسو رئيس المركز الاعلامي الحكومي ولجميع طواقم وفرق العمل الادارية والاعلامية التي ساهمت وشاركت في انجاح وانجاز هذا المؤتمر  .

تحدث الضميدي خلال المؤتمر الصحفي حول إعادة توزيع وهيكلة خطوط السير في العديد من المحافظات موضحاً بان هذا التوزيع قد اشتمل على  نقل وتغيير في مجرى بعض خطوط السير بهدف تلبية الاحتياج المطلوب والاخذ بعين الاعتبار الزيادة السكانية والمكانة السياحية

كما تطرق الوزير الى الخطط المرورية التي أعدها ونفذها المجلس الاعلى للمرور في العديد من محافظات الوطن للحد من الفوضى والاختناق المروري ولحل المشاكل التي تقع بشكل خاص على المفترقات الخطرة والاماكن الحيوية .

واشار ايضا الى أبرز المشاريع التي عكفت عليها الوزارة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتي تتضمن بناء شبكة حاسوب مركزية تخدم مقر الوزارة وجميع المديريات من خلال اتصال آمن وسريع، حوسبة إجراءات العمل في كثير من مفاصل العمل بالوزارة ، إضافة الى الربط الإلكتروني لنظام المخالفات المرورية من خلال رصد لجميع هذه المخالفات ومتابعة الأحكام الصادرة عن الهيئات القضائية بالخصوص ، ، ربط الوزارة بالشبكة الحكومية ، والانتهاء من حوسبة نظام المهن والمنشآت التي تشرف على ترخيصها وزارة النقل والمواصلات .

 

ومن جانب آخر أكد الوزير الضميدي بأن الوزارة قد قامت بإعداد مشروع نظام عمل للمركبات الحكومية ومناقشته مع اللجان التشريعية في مجلس الوزراء ، وبإنتظار المصادقات عليه من قبل مجلس الوزراء للبدء بالعمل به. موضحاً بان هذا النظام يشتمل على آلية صرف المركبات الحكومية والقضايا التي تتعلق بالصيانة والتأمين لهذه المركبات لحين بيعها وخروجها من سجلات الخدمة . مبيناً بان اهدافه تكمن في تكثيف الرقابة على المركبات الحكومية للتأكد من الاستخدام الأمثل لها  والحفاظ على المال العام.

 

وقال الضميدي بان من الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتحسين وتسهيل الخدمة للجمهور انها وضعت آليات جديدة لاستيراد قطع الغيار والسماح بالاستيراد الشخصي لهذه القطع  ، وبالتالي أصبح بإمكان أي مواطن استيراد قطع الغيار لمركبته بسهولة دون الحاجة الى الكثير من المستندات والمعززات والإجراءات المعقدة. اضافة الى قرارات وإجراءات تتضمن تعزيز الرقابة والتدقيق في إجراءات استيراد وتسجيل المركبات الجديدة والمستعملة وحوسبة الكثير من هذه الإجراءات وذلك من أجل طمأنة المواطن وراحته.

كما تناول في المؤتمر قضية تأهيل بعض المديريات التابعة للوزارة لخلق بيئة ملائمة لتقديم الخدمة للمواطنين ، وانجاز مشروع قاعدة البيانات المناخية وبما فيا تركيب عدد 17 جهاز قياس للأمطار. مشيرا الى انه جاري العمل مع سلطة الطيران المصري لإعادة تشغيل مطار العريش مما سوف يمكننا من إعادة تشغيل 8 محطات دولية . وتم تأجير طائرة  من طائرات الخطوط الجوية الفلسطينية لنجيريا وسيتم تأجير الطائرة .

وفي معرض إجابته على العديد من تساؤلات ممثلو النقابات ومختلف سائل الاعلام  المشاركة أكد الضميدي بأننا في الحكومة الحالية نستنهض كل الامكانيات والطاقات الكامنة سعيا منا لتقديم افضل صور الخدمة للجمهور الكريم بشكل متنوع ومتميز والذي يأتي في إطار رسالة ورؤية الحكومة الاستراتيجية  .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017