الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
تقرير: استجلاب 29 ألف يهودي إلى فلسطين المحتلة العام الماضي
تاريخ النشر: الأربعاء 28/02/2018 06:22
تقرير: استجلاب 29 ألف يهودي إلى فلسطين المحتلة العام الماضي
تقرير: استجلاب 29 ألف يهودي إلى فلسطين المحتلة العام الماضي

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس

ذكرت معطيات إسرائيلية أن غالبية اليهود المستجلبين للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال العام الماضي، ويقارب عددهم الإجمالي 29 ألفًا، قدِموا ليها من دولتي روسيا وأوكرانيا.

وقال تقرير صادر عن وزارة "الهجرة والاستيعاب" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، "إن روسيا برزت خلال عام 2017 كأكبر مزوّد للمستوطنين الجديد؛ بواقع 7224 يهوديا غادروها قاصدين إسرائيل، تليها أوكرانيا التي شهدت العام الماضي هجرة 7182 يهوديا"، على حد قولها.

وسجّل العام الماضي استجلاب السلطات الإسرائيلية لـ 28 ألفًا و988 مستوطنا جديدا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، شكّل يهود روسيا وأوكرانيا نسبة 50.4 في المائة منهم.

وردّ التقرير الإسرائيلي سبب الزيادة في نسبة المستجلبين اليهود من أوكرانيا وروسيا، إلى الأزمة الاقتصادية في البلدين، واللتان خاضتا نزاعا بينهما في عام 2014.

وأضاف التقرير، أن فرنسا احتلت ثالث أكبر مصدر للمستجلبين اليهود؛ حيث وصل عددهم لـ 4224 قادمًا، تليها الولايات المتحدة بواقع ثلاثة آلاف يهودي.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال، تستخدم العديد من الوسائل والإغراءات؛ غالبيتها اقتصادية، بهدف تشجيع اليهود في مختلف دول العالم على الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لتغيير الواقع الديمغرافي فيها وتهويدها.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017