الرئيسية / الأخبار / دولي
إطلاق نار قرب السفارة والمعهد الفرنسيين في واغادوغو
تاريخ النشر: الجمعة 02/03/2018 15:40
إطلاق نار قرب السفارة والمعهد الفرنسيين في واغادوغو
إطلاق نار قرب السفارة والمعهد الفرنسيين في واغادوغو

 سُمع إطلاق نار كثيف صباح الجمعة 02 آذار/مارس 2018 في وسط واغادوغو بالقرب من السفارة الفرنسية في بوركينا فاسو، حسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

أعلنت السفارة الفرنسية لدى بوركينا فاسو أن هجمات حصلت صباح الجمعة في العاصمة واغادوغو استهدفت السفارة والمعهد الفرنسيين.

وكتبت السفارة في رسالة مقتضبة على صفحتها على موقع "فيسبوك" قبيل الساعة 11 ت غ، "هجوم جار على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي. ابقوا في أماكنكم".

وذكر شهود عيان أن خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة. وأفاد شهود آخرون عن وقوع انفجار بالقرب من هيئة أركان القوات المسلحة والمعهد الفرنسي، في وسط العاصمة.

أفادت اوساط وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ان الوضع "تحت السيطرة" في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي فيما اكدت حكومة بوركينا فاسو ان "هجوما" استهدف السفارة الفرنسية ومقر قيادة القوات المسلحة في واغادوغو مشيرة الى مقتل اربعة مهاجمين.

أبلغ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بتطورات الوضع في واغادوغو وقال قصر الاليزيه ان رئيس الدولة "يتابع بانتباه شديد ما يحصل، وان الرعايا الفرنسيين المتواجدين في واغادوغو يجب ان يتبعوا تعليمات السفارة" عبر البقاء في اماكن تواجدهم.

واضاف ان قوات خاصة تابعة للجيش انتشرت في المكان فيما كانت مروحيات تحلق في اجواء واغادوغو.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017