الرئيسية / الأخبار / دولي
"الإخوان المسلمين" تُقيم احتفالية بالذكرى الـ 90 لتأسيسها في تركيا
تاريخ النشر: الثلاثاء 06/03/2018 06:15
"الإخوان المسلمين" تُقيم احتفالية بالذكرى الـ 90 لتأسيسها في تركيا
"الإخوان المسلمين" تُقيم احتفالية بالذكرى الـ 90 لتأسيسها في تركيا

لندن - خدمة قدس برس
من المقرر أن تشهد مدينة اسطنبول التركية، في نهاية شهر آذار/ مارس الحالي، احتفالية كبرى، تقيمها جماعة الإخوان المسلمين، في الذكرى الـ 90 لتأسيس الجماعة.

وذكر أحد المنظمين للاحتفالية، أن الجماعة تضع اللمسات الأخيرة على الاحتفالية، التي من المنتظر أن تشهد حضورًا كبيرًا وواسعًا لشخصيات إخوانية وإسلامية وازنة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن اختيار تركيا جاء بسبب صعوبة إجراء هذه الاحتفالية في الدول العربية، بسبب الأوضاع الصعبة التي تمر بها جماعة الإخوان المسلمين، أو بسبب تطلب بعض الدول تأشيرات يصعب تحصليها للحضور.

يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تأسست في شهر آذار/ مارس عام 1928، في مدينة الإسماعيلية بمصر على يد حسن البنا، وسرعان ما انتشر فكرها، فنشأت جماعات أخرى تحمل فكر الإخوان في العديد من الدول، ووصلت الآن إلى 72 دولة تضم كل الدول العربية ودولاً إسلامية وغير إسلامية في القارات الست.

وتعد أكبر حركة معارضة سياسية في كثير من الدول العربية، وقد وصلت لسدة الحكم أو شاركت فيه في عدد من الدول العربية مثل مصر وتونس وفلسطين، إلا أنها تواجه ظروفًا صعبة وحظر في بعض الدول العربية كالإمارات ومصر.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017