الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اجتماع مدير التربية والتعليم- نابلس مع مدير التعليم في مدارس الوكالة في مكتب النائب جمال الطيراوي
تاريخ النشر: الخميس 20/02/2014 14:29
اجتماع مدير التربية والتعليم- نابلس مع مدير التعليم في مدارس الوكالة في مكتب النائب جمال الطيراوي
اجتماع مدير التربية والتعليم- نابلس مع مدير التعليم في مدارس الوكالة في مكتب النائب جمال الطيراوي

 عقد صباح هذا اليوم الخميس 20/2/2014م، برعاية النائب جمال الطيراوي الاجتماع الهام الذي ضم كل من مدير التربية التعليم في محافظة نابلس الدكتور محمد عواد وطاقمه، و الدكتور حسن رمضان مدير التعليم في مدارس وكالة الغوث الدولية في المحافظة، بدوره رحب النائب جمال الطيراوي بالحضور وثمن دورهم وجهودهم المبذولة في سبيل رفع مستوى التعليم في المحافظة، وأكد أن من أولوياته دعم قطاع التعليم والمسيرة التعليمية، كونها احد أهم السبل لمقاومة الاحتلال ونيل الحرية.

وقد تناول الاجتماع عدد من القضايا التعليمية ومشاكل عدد من المدارس والمعيقات التي تعترض طرق إنجاحها، وتبادل الطرفان جملة من المقترحات التي م شانها رفع مستوى التعليم في المحافظة والتي يمكن أن تكون مبادرة تربوية تعليمية يحتذي بها الجميع في فلسطين.

وكان الاجتماع فعالا وبناءاً حيث ضم عدد من كوادر التربية والتعليم وهم:

1.    أ. أمل صوفان/ رئيس قسم الإشراف التربوي.

2.    أ. اسحق ألسامري/ رئيس قسم العلاقات العامة.

3.    أ. عالية النمر/ رئيس قسم التعليم العالي.

4.    أ. سمير القدح/ رئيس قسم النشاطات.

5.    أ. سمير القاضي/ قسم العلاقات العامة.

 

من جهته الدكتور عواد شجّع وبقوة أن يكون هناك دور لمدارس الوكالة في المسابقات التي تطرحها وزارة التربية والتعليم النوعي، وانه يجب استثمار التعليم في فلسطين وهي الغاية الأساسية، حيث أننا لا نمتلك الكثير من الموارد وان استثمارنا الوحيد هو الإنسان.

وقال الدكتور عواد انه يطمح لان يكون هناك تعاون مشترك بين التربية والتعليم ونظيرتها في وكالة الغوث في شتى المجالات والقضايا.

من جهته الدكتور رمضان أكد أن مؤسسات التعليم في الوكالة تشارك في كل المجالات التي تخدم العملية التعليمية، ولكن هناك ضعف فيما يتعلق في المشاركة على مستوى مديريات التربية والتعليم، وقال انه يؤمن بعمل المجموعات المتناظرة وان هناك برامج متخصصة في القيادة والتدريب، وقال أيضا أن هذا المشروع مهم جدا وأنهم في قسم التعليم في الوكالة سيسعون بكل جد من اجل عمل المؤتمرات النوعية للمتابعة مع الوزارة بخصوص النشاطات. وأكد الدكتور حسن رمضان أن التعاون مع الوزارة يسعده، وانه يتمنى أن يبقى التواصل في شتى المجالات، واتفق الطرفان على التواصل الدائم والتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين المشرفين والعاملين في كل من مدارس الحكومة والوكالة، وفي نهاية اللقاء شكر الناب الطيراوي الطرفين على حضورهما وعلى إبداء الاستعداد للتعاون وإنضاج فكرة تبادل الخبرات العملية في سياق العملية التدريسية. وأكد الطيراوي على ضرورة التعاون بين إدارة التعليم في الوكالة والحكومة لإنضاج الجانب الاجتماعي في رسالة التعليم وتكامل الأدوار  وتناغم الأهداف وأكد المجتمعون على مواصلة الاجتماعات الدورية لأجل هذه  انجاز هذه المهمة 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017