الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
نتنياهو يبحث حظر الحركة الاسلامية في الداخل المحتل
تاريخ النشر: الأحد 25/05/2014 21:47
نتنياهو يبحث حظر الحركة الاسلامية في الداخل المحتل
نتنياهو يبحث حظر الحركة الاسلامية في الداخل المحتل

  ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الاحد أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو دعا إلى اعتبار الجناح الشمالي من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 برئاسة الشيخ رائد صلاح "منظمة إرهابية".

ويريد نتنياهو بهذا التوجه أن يتم معاملة الجناح الشمالي من الحركة الإسلامية "كمنظمة إرهابية" على غرار منظمة كاخ المتطرفة التي اعلنت عنها الحكومة الاسرائيلية في عام 1994 بأنها حركة ارهابية.

وجاء إعلان نتنياهو خلال جلسة خاصة للحكومة الإسرائيلية اليوم للنظر في إقامة لجنة وزارية خاصة لمتابعة شئون الوسط العربي في الداخل المحتل.

وخلال الجلسة طالب وزير المواصلات "يسرائيل كاتس" بتحديد ما وصفه العناصر المتطرفة في المجتمع العربي في الداخل المحتل حيث رد عليه نتنياهو قائلاً إنه شكل فريقاً وزارياً خاصاً قبل عدة أشهر للنظر في القضية.

وأضافت صحيفة "هآرتس" على موقعها الإلكتروني أن نتنياهو توجه خلال الجلسة لسكرتير الحكومة الإسرائيلية "أفيحاي مندلبيت" وسأله عن السير في هذا المشروع، فرد عليه الاخير بأن الأمور عالقة حالياً بسبب رفض وزارة العدل الإسرائيلية حظر الحركة الإسلامية.

وحسب الصحيفة فإن نتنياهو رد غاضباً " لم تكن هنالك مشكلة في السابق في حظر حركة كاخ وهكذا يجب أن يكون الموقف من الحركة الإسلامية".

وعقب كاتس على أقوال سكرتير الحكومة الإسرائيلية قائلاً "إن الحركة الإسلامية محظورة في غالبية دول المنطقة ومن غير المعقول أن تواصل الحركة العمل بحرية لدينا".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم الدعوة فيها لحظر الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في الداخل المحتل، حيث تم النظر في هذا المقترح إبان حكومة أريئيل شارون في العام 2002 بينما أيد الشاباك في حينها القيام بالخطوة إلا انه لم يتخذ قرار في نهاية المطاف. عكا اون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017