الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاحتلال يمنع 21 فلسطينيًا من السفر الأسبوع الماضي
تاريخ النشر: السبت 10/03/2018 11:09
الاحتلال يمنع 21 فلسطينيًا من السفر الأسبوع الماضي
الاحتلال يمنع 21 فلسطينيًا من السفر الأسبوع الماضي

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأسبوع الماضي، 21 مواطناً فلسطينياً من السفر خارج الأراضي المحتلة، عن طريق معبر "الكرامة" وهو المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي عن طريق الأردن.

وقالت الشرطة الفلسطينية برام الله في بيان صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، إن الاحتلال أعاد خلال الأسبوع الماضي 21 مواطنًا فلسطينيًا من معبر "الكرامة"، ومنعهم من السفر بحجة "الأسباب الأمنية"، دون إيضاح ماهية هذه الأسباب.

وبيّنت الشرطة، أن 38 ألف مسافر تنقلوا من خلال معبر "الكرامة" خلال الفترة ذاتها وأن حركة المسافرين خلال هذا الأسبوع كانت متوسطة.

وقالت الشرطة أنها ألقت القبض خلال الفترة نفسها على 43 مطلوبًا جنائيًا وممنوعًا من السفر ، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها .

وأنشأت إسرائيل بعد احتلالها للضفة وغزة، معبرًا إلى الأردن، أصبح يعرف بـ "جسر الملك حسين" أو "معبر الكرامة" (حسب التسمية العربية)، و"جسر اللنبي" (التسمية الإسرائيلية)، يبعد (55 كيلومترًا غرب عمّان)، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساسي.

ثم أضافت إليه معبرًا آخر هو جسر "الشيخ حسين" (90 كيلومترًا شمال عمّان)، كمعبر تجاري، خصص لاحقًا لمرور الإسرائيليين والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة الهوية الإسرائيلية من فلسطينيي الداخل المحتل.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017