الرئيسية / منوّعات
لن تصدق ماذا يفعل قشر البيض بالتربة
تاريخ النشر: الأثنين 12/03/2018 14:52
لن تصدق ماذا يفعل قشر البيض بالتربة
لن تصدق ماذا يفعل قشر البيض بالتربة

صدق أو لا تصدق وجبة الإفطار الخاصة بك تساعدك في تسميد التربة ونمو النباتات .إليك الخطوات التي تساعدك في تحقيق ذلك وأسباب إستخدام قشور البيض في الحديقة .
مميزات قشور البيض :

المواد الغذائية الموجودة في قشر البيض توفر مصدر غير مكلف لتسميد التربة علي عكس الأسمدة الصناعية وعند إستخدام قشور البيض لا داعي للقلق ويجب أن تضع في إعتبارك بأن قشر البيض يساعدك في توفير التغذية الكاملة للنباتات .

التحليل الغذائي لقشر البيض :

المكون الأساسي لقشر البيض هو كربونات الكالسيوم وهو عنصر موجود الجير الزراعي . وفقاً لدراسات تمت حول الحدائق في جامعة هاميلتون في ولاية تينسي وجد الباحث جيف جليمان بأنه بعد ترك قشر البيض غارق في المياه لمدة 24 ساعة أظهرت نتائج المختبر بأن الماء الذي وجد به قشر البيض يحتوي علي 4 مجرام كالسيوم وبوتاسيوم وكذلك كميات صغيرة من الفسفور والمغنسيوم والصوديوم .

أسباب إستخدام قشر البيض في تسميد التربة :

الأسمدة :

يعد البيض وسيلة رائعة لإضافة الكالسيوم إلي التربة حيث تتحلل قشور البيض بسرعة حتي لا تقلق بشأن طريقة إضافتها إلي التربة سواء بطحنها أو وضعها مباشرة بجوار النبات.

وفي فصل الشتاء تم توزيع قشور البيض علي التربة مباشرة لإعطاء تأثير جيد. قشور البيض مفيدة جداً في تسميد التربة بالكالسيوم وخصوصاً عند زراعة بعض النباتات مثل الفلفل، الطماطم لأن هذه النباتات تتأثير بسهولة عند نقص الكالسيوم في التربة .

التخلص من الأفات :

إذا كنت تعاني من وجود الرخويات والقواقع في الحديقة، قم برش مسحوق قشر البيض الخشن حول النباتات للتخلص من هذه الأفات تماماً حيث تقوم معظم القواقع والرخويات بمغادرة الحديقة بسرعة والبحث عن مكان أفضل .

أواني لزراعة البذور في البداية :

عند وضع بذور النباتات في قشور البيض كما ذكرنا أعلاه تتحلل بسرعة وذلك من خلال وضع كل قشرة بيض في مكانها في الكرتون ثم ملئها بالتربة رطبة وإضافة البذور لها وبمجرد أن تنبت يمكنك وضع القشور في التربة مباشرة . 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017