الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جولة ترصد مواقع التلوث البيئي قي محيط قلنديا والرام وعرب الجهالين
تاريخ النشر: الأثنين 19/03/2018 17:24
جولة ترصد مواقع التلوث البيئي قي محيط قلنديا والرام وعرب الجهالين
جولة ترصد مواقع التلوث البيئي قي محيط قلنديا والرام وعرب الجهالين

رام الله: من انوار دويكات
نظمت سلطة جودة البيئة ومركز التعليم البيئي جولة للاعلاميين في مناطق التلوث البيئي في محيط قلنديا والرام وعرب الجهالين، للوقوف على مدى الاضرار التي يعانون منها، ومعاينة حجم الاثار السلبية الناجمة عن ذلك.
والتقى المشاركون في الجولة من مؤسسات اعلامية عديدة من رام الله وفريق تجوال اصداء الاعلامي من نابلس بمقر سلطة جودة البيئة ب أيمن أبو ظاهر، ثم انتقل المشاركون الى المناطق المستهدفة من الزيارة حيث قدم ابو ظاهر لمحة عن الجولة والأماكن المستهدفة، منوها الى انها تأتي ضمن سلسلة فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي صادف في 5 آذار وجاء بقرار من مجلس الوزراء منذ 3 سنوات.
وجاءت الفعالية كما اشار بالتعاون مع نقابة الصحفيين ومركز التعليم البيئي وبلدية الرام ومحافظة القدس وجمعية عباد الشمس، منوها أن مسار الجمعية بدأ من كفر عقب والتركيز على الاكتظاظ السكاني ، ثم جرى زيارة مكب النفايات في الرام حيث أن مصدر هذه النفايات معظمها من داخل إسرائيل تأتي من الحاجز بشاحنات محملة بالنفايات من البلاستيك وغيرها .

أما المحطة الثانية لتجوال أصداء كانت في ضاحية الأقباط والتقى الطاقم في احد سكان المنطقة وهو إبراهيم شوبكي الذي تطرق في حديثه إلى المخاطر والاضرار الناجمة عن مكبات النفايات ومعاناة السكان من المكبات، حيث أن سكان المنطقة رحلو من أماكن سكنهم بسبب المكبات.
ثم انتقل الطاقم إلى تجمع عرب الجهالين والتقى الطاقم في ضيف الله عراعرة مختار المنطقة وقدم نبذة عن التجمع ومعاناتهم مع الاحتلال، والاثار السلبية التي يعانون منها جراء الكسارات القريبة منهم.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017