الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
اتهامات لـنتنياهو بمحاولة عرقلة سير التحقيق في ملف 4000
تاريخ النشر: الثلاثاء 20/03/2018 12:22
اتهامات لـنتنياهو بمحاولة عرقلة سير التحقيق في ملف 4000
اتهامات لـنتنياهو بمحاولة عرقلة سير التحقيق في ملف 4000

 نقلت القناة العبرية الثانية، عن مصادر في الجهاز القضائي (لم تذكرها) قولها إنه من المتوقع أن يتم التحقيق قريبًا مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشبهة عرقلة وتشويش سير التحقيق بالملف 4000.

وقالت القناة العبرية، إنه بحسب الشبهات، فإن شاهد الدولة نير حيفتس؛ والذي كان مستشارًا إعلاميًا لنتنياهو وزوجته، لم يقم بإخفاء أدلة ومحو رسائل نصية قصيرة من تلقاء نفسه، إنما وفقًا لأوامر وتعليمات من نتنياهو.

وأفادت بأن حيفتس، قال للمحققين كيف طلب من الزوج الوفتش (مدير شركة بيزك وزوجته) بأن يقوما بحذف رسائل نصية وصلتهم من سارة نتنياهو تضمنت تعليمات حول كيفية تحريف التغطية عنهم في موقع "واللا الإخباري".

ويدور التحقيق في "ملف 4000" في قضية فساد تلاحق نتنياهو، حول تقديمه تسهيلات كبيرة بملايين الدولارات لرجل الأعمال الشهير شاؤول أولفيتش؛ مالك شركة "بيزك" للاتصالات، مقابل تلقي رئيس الحكومة وزوجته وأسرته دعمًا إعلاميًا كبيرًا من موقع "واللا" الإخباري الذي يملكه أولفيتش.

وأشارت القناة الثانية، إلى أن حيفتس بعث رسالة نصية أمره نتنياهو بأن يطلب خلالها من الوفتش وزوجته ايريس، بأن يحذفوا الرسائل النصية التي وصلتهم من سارة، وأن يدمروا الهاتف.

وروى حيفتس أنه قبل أن يصبح شاهد دولة قام بتدمير هاتفه، والذي تضمن رسائل وتسجيلات تثبت العلاقة بين المتورطين في قضية والا-بيزك (الملف 4000).

وصرّح، بأنه بالرغم من المحاولة الواضحة لتدمير أدلة، بعد أن أصبح شاهدًا للدولة، احتفظ بنسخ من التسجيلات وأخفى أدلة أخرى في أجهزة إضافية لم يتم تدميرها.

ونوهت القناة العبرية، إلى أن محققي الشرطة تغلبوا على المحاولات لتشويش سير التحقيق من خلال التسجيلات التي وفرها حيفتس إلى جانب شهادة مدير موقع واللا، ألون يشوهاة، والذي وفر بدوره أدلة عن التعليمات لتحريف التغطية الإعلامية للزوجين نتنياهو.

ونقلت القناة، عن مصادر مطلعة على التحقيق بأن هذا "كان عملًا من أعمال العرقلة والتشويش يشبه ما يقوم به أكبر المجرمين، ومن لا يوجد لديه ما يخفيه لا يتصرف على هذا النحو للعرقلة".

ورد ديوان نتنياهو على هذه الأنباء بالقول إن "تسريب مواد من التحقيق، حتى لو كان الحديث يدور عن اتهامات باطلة، هي محاولة حقيقية لتشويش وعرقلة سير التحقيق، رئيس الحكومة تصرف وسيتصرف دائمًا وفقًا للقانون. والادعاء بأنه عرقل سير التحقيقات هراء".

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017