الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
كوريا الجنوبية تغرّم "فيسبوك" بسبب ممارسات تجارية "غير عادلة"
تاريخ النشر: الخميس 22/03/2018 06:04
كوريا الجنوبية تغرّم "فيسبوك" بسبب ممارسات تجارية "غير عادلة"
كوريا الجنوبية تغرّم "فيسبوك" بسبب ممارسات تجارية "غير عادلة"

سيؤول - خدمة قدس برس
فرضت هيئة الرقابة على الاتصالات في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، غرامة قدرها 396 مليون وون (370 ألف دولار أمريكي) على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على خلفية قيامه بـ "ممارسات تجارية غير عادلة".

كما أوصت مفوضية الاتصالات الكورية، موقع "فيسبوك" بمشاركة تكاليف الحفاظ على سرعة خدمات نقل البيانات الخاصة به مع مزودي خدمات الاتصالات في كوريا الجنوبية.

وتعود أحداث القضية إلى شكاوى تقدّم بها مستخدمون كوريون حول ضعف اتصال شبكاتهم بموقع "فيسبوك"، وهو الأمر الذي يتحمل الموقع مسؤوليته، بحسب ما قالته الشركات المزودة لخدمات الانترنت في كوريا الجنوبية.

وقالت شركات الاتصالات المحلية "على فيسبوك مشاركة تكلفة الحفاظ على حركة البيانات الثقيلة الناتجة عن عمليات الشبكات الاجتماعية"، وهو ما رفضته إدارة موقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تختار إحدى هذه الشركات وتدفع لها مقابل استخدام خادم التخزين المؤقت الخاص بها.

وبحسب مفوضية الاتصالات الكورية، فقد أظهر التحقيق الذي أجرته، أن شركة "فيسبوك" غيّرت من جانب واحد طرق الاتصال بهدف إبطاء اتصالات المستخدمين الذين يستخدمون الموقع على الشبكات المنافسة الأخرى.

وقالت "هذه الحادثة هي حالة انتهكت فيها الشركة العالمية فوائد المستخدمين المحليين من خلال تغيير طرق الاتصال من جانب واحد دون مناقشة مع مزودي الاتصالات المحليين".

وكانت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، كشفت أمس الثلاثاء، عن استخدام شركة لتحليل البيانات تدعى "كامبريدج أناليتيكا"، ومقرها بريطانيا، لـ "فيسبوك" من أجل التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

حيث اتُهمت الشركة بجمع بيانات 50 مليون حساب على "فيسبوك" دون علم المستخدمين بذلك، وفق ما ذكرت وكالة "أسوشييتد برس".

وقد تسببت هذه الحادثة، بخسائر قدرت بأكثر من تسعة مليارات دولار من أسهم شركته خلال الـ 48 ساعة الماضية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017