الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
تل أبيب تعفي السفارة الأميركية في القدس من الترخيص لتسريع افتتاحها
تاريخ النشر: الخميس 22/03/2018 06:10
تل أبيب تعفي السفارة الأميركية في القدس من الترخيص لتسريع افتتاحها
تل أبيب تعفي السفارة الأميركية في القدس من الترخيص لتسريع افتتاحها

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
أصدر وزير المالية الإسرائيلي، موشي كحلون، اليوم الأربعاء، أمرا بإعفاء عمليات البنى التحتية المطلوبة قبل افتتاح مقرّ السفارة الأميركية في مدينة القدس المحتلة، من التراخيص اللازمة، في محاولة لتسريع عملية نقلها.

وقال كحلون، إنه كوزير مالية ومسؤول عن التخطيط في الدولة العبرية يباهي بالدفع قدما بعملية نقل السفارة الأميركية إلى القدس، بدعوى أنها "العاصمة الأبدية لإسرائيل"، وفق تصريحاته.

ونشر الإعلام العبري، الثلاثاء، تقارير تفيد بأن نقل السفارة المقرّر في الرابع عشر من أيار/ مايو القادم، قد يتأجل بسبب "إجراءات بيروقراطية".

وزار مسؤولون في وزارة الخارجية الأميركية تل أبيب مؤخرا، وأجروا عدة لقاءات مع السلطات الإسرائيلية لبحث مسألة نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

وأوضح المسؤولون، أن ملائمة موقع القنصلية الأمريكية والقائم في حي "أرنونا" بالقدس، وتحويله من قنصلية إلى سفارة يقتضي سلسلة من أعمال البناء الأمني العاجل والسريع لاستكماله في الموعد المحدد، غير أن بعض هذه الأعمال لا تتلائم مع الخارطة الهيكلية المحلية لمبنى القنصلية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد أعلن في كانون أول/ ديسمبر الماضي، اعتراف بلاده بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، وقراره نقل سفارة بلاده إليها.

والشهر الماضي، أعلن مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، أن عملية نقل سفارة واشنطن إلى مدينة القدس المحتلة ستتم بتاريخ 14 أيار/ مايو القادم، عشية الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017