الرئيسية / أخبار / اسرى
أسرى فلسطين: الأسير المريض بالقلب زامل شلوف يدخل عامه الحادي عشر في السجون
تاريخ النشر: الأثنين 26/03/2018 05:08
أسرى فلسطين: الأسير  المريض بالقلب زامل شلوف يدخل عامه الحادي عشر في السجون
أسرى فلسطين: الأسير المريض بالقلب زامل شلوف يدخل عامه الحادي عشر في السجون

 أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المريض " زامل عابد سالم شلوف" 38 عام من شمال قطاع غزة، قد دخل عامه الحادي عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال رغم حالته الصحية الصعبة .

وأوضح "رياض "الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الأسير "شلوف" معتقل منذ 25/3/2008 ، وتعرض لتحقيق قاسى لأكثر من شهرين وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 15 عام، وقد أصيب خلال التحقيق بمشاكل في القلب، حيث اضطر الاحتلال نتيجة وضعه السيء الى تركيب جهاز لتقوية وتنظيم نبضات القلب .

وبين "الأشقر" بأن جهاز تقويه القلب تم تركيبه في عام 2008 ، بعد اعتقال الأسير بعدة شهور، وهو يساعد على استمرار ضخ الدم للقلب، وله مدة صلاحيه محددة وهى 5 سنوات، وبعدها يحتاج الى استبدال، بينما لا يزال الاحتلال يماطل في تغيير الجهاز منذ 5 أعوام مما أثر على صحة الأسير بشكل كبير، وهناك خطورة على حياته .

وأشار "الأشقر" إلى أن الأسير "شلوف" يعانى من ضعف شديد في قوة الدم والتي تصل الى 7 درجات في بعض الاحيان، وترفض ادارة السجون توفير طعام خاص له للمساعدة في تقويه الدم ، ويعانى كذلك من مشاكل في عضلات الجسم والغدد، إضافة إلى انخفاض حاد في وزنه، ومن خمول وإرهاق دائمين، وهو لا يقوى على المشي احياناً بسبب مشاكل في الأعصاب.

ومع دخوله العام الحادي عشر جددت عائلته قلقها الشديد على حياة نجلها الذى يعانى من ظروف صحية صعبة في ظل الاهمال الطبي المتعمد للأسرى المرضى في السجون، وخاصة انه بحاجة لتغير جهاز تنظيم دقات القلب، وطالبت بتدخل حقوقي للإفراج عنه بشكل استثناني لظروفه الصحية ، وخاصة انه امضى اكثر ثلثي محكوميته في السجون .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017