الرئيسية / أخبار / عربي
التحالف العربي: اعتراض 7 صواريخ بالسيتية في أجواء السعودية
تاريخ النشر: الأثنين 26/03/2018 09:01
التحالف العربي: اعتراض 7 صواريخ بالسيتية في أجواء السعودية
التحالف العربي: اعتراض 7 صواريخ بالسيتية في أجواء السعودية

أعلن "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن"، مساء أمس الأحد، عن اعتراض 7 صواريخ بالسيتية أطلقت من داخل اليمن باتجاه الأراضي السعودية، مسفرة عن مقتل مصري بشظايا إحدى الصواريخ بعد اعتراضه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، قوله إن ثلاثة صواريخ كانت تتجه مباشرة صوب مدينة الرياض (وسط السعودية)، وآخر باتجاه منطقة خميس مشيط ومثله صوب نجران، بالإضافة إلى اثنين آخرين باتجاه جازان (جنوب).


وأضاف التحالف، أن الصواريخ أُطلقت "بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان" قبل أن يتم اعتراضها وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، وفق تصريحات المتحدث الرسمي.


وأوضح أن عملية اعتراض الصواريخ أدّت لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية، مقتل مقيم من أفراد الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية.


واعتبر التحالف أن "ما تقوم به المليشيات الحوثية يعد تطورًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران"، على حد تعبيره.


ويأتي إطلاق هذه الصواريخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن.


ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، ينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية في مواجهة جماعة "أنصار الله" (الحوثي) المتهمة بتلقي تمويل عسكري من إيران، وتسيطر على عدّة محافظات؛ بينها صنعاء، منذ 2014. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017