الرئيسية / أخبار / عربي
المرصد السوري: قصف واشتباكات في غوطة دمشق
تاريخ النشر: الأثنين 26/03/2018 10:49
المرصد السوري: قصف واشتباكات في غوطة دمشق
المرصد السوري: قصف واشتباكات في غوطة دمشق

شهدت مدينة دوما في الغوطة الشرقية (جنوب سورية)، الليلة الماضية، عمليات قصف متقطع بقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات النظام السوري.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" في بيان له، اليوم الاثنين، "بالتزامن مع عمليات القصف، شهدت مدينة دوما اشتباكات بين مقاتلي جيش الإسلام من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".

ولم يُشر المرصد الحقوقي إلى الخسائر أو الأضرار البشرية التي خلّفتها عمليات القصف والاشتباكات في صفوف سكان الغوطة.

وأضاف أن الغوطة الشرقية تشهد عمليات اعتقال من قبل قوات النظام التي قامت اليوم باعتقال ما لا يقل عن 18 شابا من بلدة كفربطنا ومدينة سقبا، وفق المرصد.

وكانت قوات النظام السوري وحلفائها قد عزلت مدينة حرستا في الغوطة عن باقي البلدات والمدن والمجاورة، وقامت بحصارها من كل المحاور، تلا ذلك تضييق الخناق على المدنيين والقصف المستمر الذي تعرضت له المدينة خلال الحملة الأخيرة، بحسب المرصد.

وتتعرض الغوطة التي يقطن فيها نحو 400 ألف مدني منذ أسابيع لحملة عسكرية تعتبر الأشرس من قبل النظام السوري وداعميه.

وأصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بالإجماع في 24 شباط/ فبراير الماضي، بوقف فوري لإطلاق النار لمدة 30 يوما، ورفع الحصار، غير أن النظام لم يلتزم بالقرار.

والغوطة الشرقية هي آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق، وإحدى مناطق "خفض التوتر"، التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة في 2017.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017