الرئيسية / أخبار / اقتصاد
غرفة تجارة نابلس تختتم دورة تدريبية بعنوان (كتابة الخطابات والمراسلات التجارية)
تاريخ النشر: الأربعاء 28/03/2018 10:44
غرفة تجارة نابلس تختتم دورة تدريبية بعنوان (كتابة الخطابات والمراسلات التجارية)
غرفة تجارة نابلس تختتم دورة تدريبية بعنوان (كتابة الخطابات والمراسلات التجارية)

اختتمت غرفة تجارة وصناعة نابلس بعد ظهر امس دورة تدريبية بعنوان كتابة الخطابات والمراسلات التجارية بالشراكة مع مركز مانستر للتدريب ، وذلك بمشاركة عدد من اصحاب المنشآت وممثلي اعضاء الهيئة العامة.وجاءت الدورة في سياق سعي الغرفة ووحدة التدريب المهني والتقني فيها لبناء وتطوير قدرات الموارد البشرية العاملة في القطاع الخاص.


واعرب رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم عن اعتقاده بإيمان الغرفة بأهمية التعليم والتدريب المستمر الذي يصقل المهارات والامكانات الذاتية وخاصة لأصحاب العمل وموظفيهم في سبيل الرقي بعمل المنشآت الاقتصادية. وقال ان الدورة ومحاورها هي احد الادوات المهمة للعمل في اي منشأة اقتصادية ، والتي تستخدمها ادارات المنشآت في تحديد وتوضيح العمل المشترك مع كل الجهات ، كما تسلط الضوء على طبيعة العمل الثنائي المطلوب انجازه.

وتقدم هاشم بالشكر الى مركز مانستر للتدريب بإدارة جمال زبيدي ، وشكر ايضا اعضاء الهيئة العامة المشاركين في الدورة لحرصهم على تطوير انفسهم وقدراتهم ، كما اثنى على جهود ادارة الغرفة ومنسق وحدة التدريب المهني والتقني محمد التصلق في عقد الدورة. وطالب هاشم المشاركين بأهمية التطبيق العملي لمخرجات الدورة وانعكاسها داخل المنشآت.


من جهته ، قال مدرب الدورة جمال زبيدي ان الشراكة والتعاون مع الغرفة تؤتي ثمارها بتدريب نخبة من العاملين في القطاع الخاص في نابلس من باب تطوير قدراتهم من اجل الاستفادة القصوى من الدورة لصالح تطوير انفسهم ومنشآتهم الاقتصادية.

واضاف ان الدورة التي استمرت لثلاثة اياماستهدفت محاور عديدة منها المراسلات الداخلية والخارجية ، والتعامل مع الزبائن ، وخطط العمل مع العملاء ، والاستعلامات وطلب اوامر الدفع ، والاتصال والتواصل ، والدقة في الكتابة ، واهمية استخدام الورق الرسمي ، والكتابة على المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي ، كما ركز المدرب على تلافي الاخطاء، واتباع بعض الملاحظات والنصائح الهامة في موضوع الكتابة ، وقام المتدربون بتطبيقات عمليةناجحة للمواد النظرية للدورة تحت اشراف المدرب.


وشارك في الدورة 19 مشارك ومشاركة وهم ملك طيباوي ، هنا المصري ، لين نوري ، ايمان ضميدي ، فريال تكروري ، علا حرزالله ، لانا العمد ، محمد شوقي يوسف ، شرين حنني ، نبال حاجبي ، تحرير كمال ، شادية العقاد ، ولاء هندية ، سلمى المصري ، محمد وضاح عرفات ، نور هيلان ، فتحي محمد كمال ، سجى محمد ابو هواش ، ديما ناصر هيلان.

واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة الذين ابدوا رضاهم على مخرجات الدورة واهمية المتابعة بالتطبيق الفعلي لها داخل المنشآت.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017