الرئيسية / أخبار / عربي
مصر.. السيسي يكتسح النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية
تاريخ النشر: الخميس 29/03/2018 13:11
مصر.. السيسي يكتسح النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية
مصر.. السيسي يكتسح النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية

القاهرة ـ لندن ـ خدمة قدس برس
بدأت عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في مصر التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ووفق رزنامة "الهيئة الوطنية للانتخابات" فإنه من المقرر أن تعلن النتائج النهائية للانتخابات يوم الأثنين المقبل. ولا توجد حتى الآن احصائيات رسمية عن نسبة المشاركة في الانتخابات، التي انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وقالت وسائل إعلام مصرية محلية "إن المؤشرات الأولية لفرز اللجان العامة للانتخابات الرئاسية بالإسكندرية، والبالغ عددها 18 لجنة، أسفرت عن حصول المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على مليون و271 ألفا و51 صوتا، بنسبة 96.9%، مقابل 39 ألفا و666 صوتا لصالح المرشح المنافس موسى مصطفى موسى، بنسبة 3.1%.

وعقب إغلاق مراكز الاقتراع أبوابها، في العاشرة مساء أمس، غرد الحساب الرسمي للرئيس عبدالفتاح السيسي، على موقع التواصل "تويتر"، برسالة شكر للمصريين على موقفهم المشرف تجاه الانتخابات الرئاسية، بينما ظهر المرشح الرئاسي المهندس موسى مصطفى موسى، في عدة مداخلات هاتفية مع أكثر من قناة تليفزيونية.

وتوقع رئيس حزب "الغد"، والمرشح للرئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، أنه سيحصل على المرتبة الثانية.

وتنافس في الانتخابات الرئاسية الحالية الرئيس المصري المنتهية ولايته، عبد الفتاح السيسي (63 عاما) مع رئيس حزب "الغد" المهندس موسى مصطفى موسى (65 عاما).

وفي لندن كشفت صحيفة"التايمز" البريطانية في تقرير لها اليوم، النقاب عن وجود "تهديدات ورشاوى ومضايقات على أبواب مراكز الاقتراع لتعزيز شرعية السيسي".

وقالت الصحيفة: إن "اليوم الأخير في الانتخابات الرئاسية المصرية شهد الكثير من مزاعم انتشار الرشاوي في محاولة لزيادة أعداد الناخبين"، مضيفة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يحتاج كي يثبت مصداقية إعادة انتخابه المحسومة أن يكون الإقبال كثيفاً على مراكز الاقتراع".

وأردفت أن "التصويت إجباري ومن لا يصوت تفرض عليه غرامة تقدر بـ 20 جنيه إسترليني".

وأشارت إلى أنه "بالرغم من ادعاء الهيئة الوطنية للانتخابات بأن الإقبال على الانتخاب في مراكز الاقتراع كان كثيفاً، إلا أن أغلبية هذه المراكز كانت خاوية".

وتابعت بالقول إن "السيسي حث جميع المصريين الأسبوع الماضي على المشاركة قائلاً إن العالم بأجمعه بحاجه لأن يراهم في الشوارع".

وقالت إن "الشرطة كان تطرق أبواب منازل المواطنين في المحافظات الجنوبية ومنها سوهاج وأسيوط والمنية وتحثهم على الخروج والتصويت".

ونقلت الصحيفة عن موظفة في إحدى المستشفيات في محافظة الدقهلية قولها إن "إدارة المستشفى استخدمت سيارات الإسعاف لنقل المواطنين للتصويت في مراكز الاقتراع".


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017