الرئيسية / أخبار / دولي
لندن تؤكد تجاوز ابنة الجاسوس الروسي سكريبال مرحلة الخطر
تاريخ النشر: الجمعة 30/03/2018 05:59
لندن تؤكد تجاوز ابنة الجاسوس الروسي سكريبال مرحلة الخطر
لندن تؤكد تجاوز ابنة الجاسوس الروسي سكريبال مرحلة الخطر

لندن - خدمة قدس برس
أعلنت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الخميس، أن الحالة الصحية لابنة العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال، تتحسن بشكل ملحوظ، وأنها تجاوزت مرحلة الخطر.

وقال مدير مشفى" سالزبوري"، كريستيان بلانشارد، في تصريح صحفي، "يسعدني أن أنقل لكم خبرا مفرحا.. حالة يوليا سكريبال، تتحسن بسرعة، ولكن ستبقى تحت المراقبة العلاجية على مدار الـ 24 ساعة"، بحسب صحيفة "ميرور" المحلية.

وأضاف المسؤول الطبي "حالة والدها سيرغي، حرجة ولكن مستقرة".

وفي 4 مارس/آذار الجاري، اتهمت بريطانيا روسيا بمحاولة قتل العميل الروسي المزدوج السابق، سيرغي سكريبال (66 عامًا)، وابنته "يوليا" (33 عامًا)، على أراضيها، باستخدام "غاز الأعصاب"، وهو ما تنفيه موسكو.

وتشهد العلاقات البريطانية - الروسية تدهورا كبيرا بعد تبادلهما طرد الدبلوماسيين فيما وقفت معظم الدول الاوروبية اضافة الى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واوكرانيا مع بريطانيا حيث قامت مجتمعة بطرد اكثر من 100 دبلوماسي روسي من أراضيها.

يذكر أن سكريبال كان عقيدا في الاستخبارات العسكرية الروسية وحكم عليه عام 2004 بالسجن لمدة 13 عاما بعد ادانته بالتجسس لصالح الاستخبارات البريطانية.

وأفرجت السلطات الروسية عن سكريبال في عام 2006 في صفقة تبادل جواسيس توصلت اليها لندن وموسكو وحصل على إثرها على اللجوء السياسي في بريطانيا.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017