الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وزارة الثقافة تنظم ندوة بالبلدة القديمة بالخليل بعنوان " أمهات الأرض وسيدات المكان"
تاريخ النشر: الجمعة 30/03/2018 06:06
وزارة الثقافة تنظم ندوة بالبلدة القديمة بالخليل بعنوان " أمهات الأرض وسيدات المكان"
وزارة الثقافة تنظم ندوة بالبلدة القديمة بالخليل بعنوان " أمهات الأرض وسيدات المكان"

‎نظم مكتب وزارة الثقافة في الخليل والمجلس الاستشاري الثقافي، وبالتعاون مع وزارة السياحة، ولجنة إعمار الخليل، في معصرة شجرة الدر بالبلدة القديمة بمدينة الخليل، يوم الأربعاء 27-3-2018، ندوة بعنوان " أمهات الأرض وسيدات المكان" ضمن فعاليات أسبوع الثقافة الوطني عام 2018 .

بحضور مديرة مكتب وزارة الثقافة في الخليل أ. هدى عابدين،وعضو المجلس الاستشاري أ.سعيد مضية، ورئيس لجنة اعمار الخليل أ.عماد حمدان، ومستشار المحافظ لشؤون البلدة القديمة نضال الجعبري، ومديرة مكتب الخليل أ. نجاح أبو سارة ممثلة عن وزارة السياحة بالخليل، وعدد من الشخصيات الثقافية والاعتبارية في المدينة، ونساء البلدة القديمة، وممثلين من وسائل الإعلام الرسمية والمحلية .

بداية، رحبت هدى عابدين بالحضور، ونقلت تحيات الدكتور إيهاب بسيسو وزير وزارة الثقافة، وشكرت المؤسسات الرسمية والمجتمعية، وأشارت بأن فلسطين الأبية كنعانية والقدس هي العروبة تعانقها الخليل وتسردان معاً حكاية وطن، وأشارت أن ندوة اليوم تتحدث فيها نساء فلسطينيات يسكنون البلدة القديمة، وحلمهن كباقي الشعب الفلسطيني تحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، واستعرضت أنشطة الوزارة وتنظيم عدد من الفعاليات وبالتعاون مع المجلس الاستشاري في محافظة الخليل، وبأن وزارة الثقافة ستعمل كل ما أمكن من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي في كافة أرجاء الوطن .

من جانبه، ا.عماد حمدان رحب بالحضور و المتحدثات و شكر وزاره الثقافة ومجلسها الاستشاري لترتيب هذا اللقاء متأملا استمرار هذه اللقاءات في البلدة القديمة، و نوه إلى أن جهود وزاره الثقافة و لجنه اعمار الخليل للحفاظ على الموروث الثقافي في مدينه الخليل مستمر.

افتتحت الإعلامية إكرام السلايمة باستعراض كلمة معالي الدكتور إيهاب بسيسو

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017