الرئيسية / أخبار / محلية
اللجنة التحضيرية لمؤتمر المغتربين الشباب تلتقي رئيس ديوان رئيس الوزراء
تاريخ النشر: الخميس 05/04/2018 09:51
اللجنة التحضيرية لمؤتمر المغتربين الشباب تلتقي رئيس ديوان رئيس الوزراء
اللجنة التحضيرية لمؤتمر المغتربين الشباب تلتقي رئيس ديوان رئيس الوزراء

الأربعاء 4/4/2018: بادر أعضاء من اللجنة التحضيرية لمؤتمر المغتربين الشباب مكونة من السيد مهند الرابي، أدهم الخروبي، رياض خنفر، وعائشة القوقا إلى لقاء رئيس ديوان رئيس الوزراء الدكتور سائد الكوني لوضعه بصورة التحضيرات الأولية الجارية لعقد المؤتمر، وذلك بعد الحصول على موافقة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله على رعايته، والحديث في رؤية المؤتمر وأهدافه وآليات التعاون المشترك لتحقيقها بما يخدم تنسيق كافة الجهود المتعلقة بالإرتقاء بالواقع الشبابي في فلسطين على كافة الصُعد والمستويات.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور سائد الكوني بأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ناقلاً لهم تحيات رئيس الوزراء ومؤكدا على اهتمامه ودعمه الدائمين لكل ما فيه مصلحة وخدمة المواطنين أجمع، وبخاصة فئة الشباب والمميزين منهم.

ومن ناحيته أوضح السيد مهند الرابي الأهداف التي يسعى لتحقيقها المؤتمر والمتناغمة مع الرؤية الحكومية للنهوض بواقع القطاع الشبابي في فلسطين في كافة المجالات، بوسائل عدة منها العمل على تطوير علاقات شراكة وتعاون فاعلة بين التجارب الناجحة للشباب الفلسطيني المغترب والإمكانيات والطاقات المحلية الشبابية في فلسطين، وصولاً لجلب إستثمارات وخبرات خارجية من شأنها خلق فرص عمل تمكن الشباب الفلسطيني في الإلتحاق بسوق العمل المحلي وما يعكسه ذلك من إسهام في تثبيتهم على الأرض الفلسطينية. مبيناً أنه سيتم دعوة ما لا يقل عن 200 شاب ومستثمر فلسطيني من خارج الأراضي الفلسطينية للمشاركة بالمؤتمر.

وفي ختام اللقاء، شكر الكوني أعضاء اللجنة على جهودهم التكاملية لمساعي الحكومة الفلسطينية المتنوعة لدعم صمود المواطنين على أراضيهم، مجدداً تأكيده على دعم رئيس الوزراء لكافة المبادرات ومن كافة القطاعات بما يخدم الصالح العام في ظل أجواء سياسية عامة حرجة يمر بها الوطن، وتتطلب تكاتف الجميع لتخطيها لما فيه رفعة شعبنا وصون وتحقيق حقوقه المشروعة في الحرية والعيش الكريم الآمن بدولته المستقلة كسائر شعوب الأرض، وعاصمتها القدس الشريف.

وشكر أعضاء اللجنة التحضيرية جهود رئيس الوزراء المستمرة في خدمة الوطن والمواطن ورعايته لهذا الحدث الهام، واعدين ببذل أقصى ما لديهم لنجاح المؤتمر وإستقطاب أعداداً كبيرة من الشباب المغتربين، الناجحين والمتميزين.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017