الرئيسية / أخبار / فلسطين
مستوطنون يعتدون على ممتلكات فلسطينية شمال القدس
تاريخ النشر: الخميس 05/04/2018 10:38
مستوطنون يعتدون على ممتلكات فلسطينية شمال القدس
مستوطنون يعتدون على ممتلكات فلسطينية شمال القدس

أقدم مستوطنون يهود من جماعات "تدفيع الثمن" الإرهابية، فجر اليوم الخميس، على تخريب مركبات فلسطينية وخط شعارات عنصرية عليها شمالي مدينة القدس المحتلة.


وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا بلدة بيت حنينا شمالي القدس فجرا، واعتدوا على مركبات مركونة في شوارعها، بعطب إطاراتها وخط شعارات عنصرية عليها، تدعو لقتل الفلسطينيين.


وقالت شرطة الاحتلال في بيان مقتضب لها صباح اليوم، إنها فتحت تحقيقا في الحادث، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل أو الجهة التي نفذت الاعتداء.


ومن الجدير بالذكر أن جماعة " تدفيع الثمن " نفذت العديد من الاعتداءات والانتهاكات؛ منها خطّ شعارات عنصرية، والإعتداء على الفلسطينيين ومقدساتهم في القدس وخارجها، دون ملاحقة.


وأمس الأربعاء، أقدم مستوطنون على خط شعارات عنصرية على مركبات ومنازل تعود لمواطنين فلسطينيين، في قرية فرعتا شرقي مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة).


ومن الجدير بالذكر، أن المستوطنين الذين يقومون بأعمال التخريب والتطرف، هم أعضاء في جماعات اليمين الإسرائيلي، ونفذوا منذ عام 2008، مئات الهجمات في الضفة الغربية المحتلة والأراضي المحتلة عام 1948، وهم يوقعون عادة هجماتهم بكتابة عبارة "تدفيع الثمن" بالعبرية في مكان الحادث.
 
وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية واتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون، بالإضافة لى تدنيس المقابر والأماكن المقدسة وحتى الاعتداءات الجسدية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017