الرئيسية / الأخبار / فلسطين
محدّث - شهيدان فلسطينيان في قطاع غزة
تاريخ النشر: الخميس 05/04/2018 13:23
محدّث - شهيدان فلسطينيان في قطاع غزة
محدّث - شهيدان فلسطينيان في قطاع غزة

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، النار على شاب فلسطيني قرب الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، ما أسفر عن استشهاده.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن استشهاد مواطنين؛ أحدهما بقصف إسرائيلي شرق القطاع، وآخر متأثرًا بجراح أصيب بها، الجمعة الماضية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في تصريح صحفي، إن مواطنًا استشهد شرق غزة صباح اليوم، وقد وصل الجثمان لمجمع "الشفاء الطبي"؛ دون الكشف عن هويته.

وأضاف "تم التعرف على هوية الشهيد؛ وهو مجاهد نبيل مروان الخضريويبلغ من العمر 23 عاما، من سكان مدينة غزة".

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان صحفي، بأن طائرة إسرائيلية أطلقت النار على شاب فلسطيني شوهد قرب السياج الحدودي شمال قطاع غزة، مدعيا أنه كان "مسلحًا".

وفي سياق متصل، أفاد القدرة بأن الشاب شادي حمدان الكاشف (34 عامًا)، من سكان رفح استشهد اليوم، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها بعيار ناري في الرأس يوم الجمعة الماضي 30 آذار/ مارس الماضي.

وأصيب ثلاثة صيادين فلسطينيين، اليوم الخميس، بجراح متوسطة عقب استهدافهم بالرصاص في عرض بحر غزة، من قبل قوات البحرية الإسرائيلية، وفق أشرف القدرة.

واعتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضية، على فعاليات فلسطينية سلمية قرب الشريط الحدودي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة عام 1948، إحياءً للذكرى السنوية الـ 42 لـ "يوم الأرض"، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيًا وإصابة 1416 شخصًا، في حينه (أول أيام المسيرة)، قبل أن يرتفع العدد الإجمالي إلى 21 شهيدا ونحو 1500 جريحا، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017