الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى
تاريخ النشر: الجمعة 06/04/2018 15:20
الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى
الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى

أدانت الحكومة الأردنية، اليوم الجمعة، الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى والمتمثلة أحد أوجهها باقتحامات المستوطنين اليومية لباحاته، تحت حراسة عسكرية إسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن الناطق بإسم الحكومة، محمد المومني، قوله "إن الأعياد الدينية اليهودية أصحبت للأسف مناسبات لزيادة التوتر في الحرم الشريف من خلال الممارسات المدانة والمرفوضة من قبل الجماعات المتطرفة بحماية الشرطة الإسرائيلية التي تنتهك حرمة هذا المكان المقدس وتستفز مشاعر المصلين فيه".

وأشار إلى أن التصرفات الإسرائيلية "الاستفزازية وغير المسؤولة" تنطوي على انتهاك لمقتضيات القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، فضلا عن الأعراف والمواثيق الدولية.

ودعت الحكومة الأردنية نظيرتها الإسرائيلية إلى وقف هذه الإجراءات "بشكل فوري" والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المكان واحترام الدور الأردني في رعاية المقدسات بشرقي القدس، وفق تصريحات المومني.

يذكر أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن، هي الجهة المشرفة بشكل رسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس.

وفي آذار/ مارس 2013، وقّع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اتفاقية تعطي الأردن حق "الوصاية والدفاع عن القدس والمقدسات" في فلسطين.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017