الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مداهمات ومواجهات في الضفة تزامنا مع "جمعة الكوشوك" في غزة
تاريخ النشر: السبت 07/04/2018 05:25
مداهمات ومواجهات في الضفة تزامنا مع "جمعة الكوشوك" في غزة
مداهمات ومواجهات في الضفة تزامنا مع "جمعة الكوشوك" في غزة

الضفة الغربية

شهدت محافظات الضفة الغربية اليوم مواجهات عدة في نقاط التماس مع الاحتلال، وذلك تزامنا مع "جمعة الكوشوك" على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة 250 آخرين.

 

وقد أفادت وزارة الصحة باستشهاد المواطن أسامة خميس قديح "38 عاماً" ومجدي رمضان برصاص الاحتلال إلى الشرق من خانيونس وشرق غزة، في وقت أعلنت ارتقاء الشاب ثائر محمد رابعة "30 عاماً" من جباليا شمال غزة، متأثراً بجروحه التي أصيب بها بنيران قوات الاحتلال الجمعة الماضية.

 

وفي الضفة الغربية اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان المنتفضين وجنود الاحتلال في رام الله والقدس والخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وأريحا.

 

ففي رام الله رشق العشرات من الشبان الفلسطينيين جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة على مدخل مدينة رام الله والبيرة الشمالي، وأشعلوا إطارات السيارات، كما أصيب خلال تلك المواجهات شابان بالرصاص المطاطي.

 

وشهدت بلدات بدرس ونعلين والمزرعة الغربية والمغير مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها قنابل الغاز والرصاص المطاطي.

 

وفي محافظة القدس أشعل شبان النار في مجمع كوابل كاميرات المراقبة التابعة للاحتلال في بلدة الطور.

 

من جانب آخر، اندلعت مواجهات عنيفة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، اعتقلت خلالها قوات الاحتلال فتيين، كما أشعل شبان الإطارات على مدخل بلدة تقوع شرق بيت لحم.

 

وفي الخليل انطلقت مسيرة تضامنية مع غزة من مسجد الروضة في البلدة القديمة باتجاه مناطق التماس، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية.

 

وكان قد شارك في المسيرة التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات حقوقية وإنسانية؛ مئات الفلسطينيين، وممثلين عن الفصائل والقوى الفلسطينية.

 

وفي السياق اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، وأخرى في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، بالإضافة لمواجهات عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017