الرئيسية / أخبار / فلسطين
نابلس: توقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع تنموية للجان الزكاة
تاريخ النشر: الأثنين 09/04/2018 18:35
نابلس: توقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع تنموية للجان الزكاة
نابلس: توقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع تنموية للجان الزكاة

وفا- وقع صندوق الزكاة الفلسطيني، ولجنة زكاة نابلس المركزية اليوم الإثنين، اتفاقية شراكة لتنفيذ مشاريع تنموية " تمكين "، بإجمالي مبلغ 300 ألف شيقل.

وتشمل الاتفاقية رزمة من المشاريع التأهيلية، بالإضافة إلى تأهيل أسر جديدة للجان الزكاة، التي تدرج بياناتها في البوابة الإلكترونية، وتلتزم بتنفيذ تعليمات وسياسات الصندوق.

وأكد ادعيس أن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، مشيراً إلى العمل جارٍ للانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة للمواطن.

وبين أن اهتمام صندوق الزكاة يفتح الآفاق دولياً أمام المساعدات للفقراء، والمحتاجين، والاهتمام بالمرافق الصحية، والتعليمية النموذجية، لخدمة الفقراء والمحتاجين.

بدوره، أشار مدير عام صندوق الزكاة حسان طهبوب إلى أن هذه اتفاقية ستقوم على تمكين العديد من الأسر الفقيرة، وسيتم تأهيل عدد أكبر من الأسر بالشراكة مع لجان الزكاة التي توثق أعمالها، ومصروفاتها، من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة للمساعدات، التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.

من جهته، استعرض رئيس لجنة زكاة نابلس سامح طبيلة، المشاريع التي تنفذها اللجنة في القطاعات الإنسانية والخيرية، فيما يتعلق بالأيتام والمحتاجين أو المشاريع التمكينية. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017