الرئيسية / أخبار / دولي
ترمب يتوعد سوريا بالصواريخ الذكية وروسيا تحذر
تاريخ النشر: الأربعاء 11/04/2018 18:38
ترمب يتوعد سوريا بالصواريخ الذكية وروسيا تحذر
ترمب يتوعد سوريا بالصواريخ الذكية وروسيا تحذر

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الأربعاء، روسيا من المضي في دعم النظام السوري، مؤكدا أن "صواريخ جديدة وذكية" قادمة لتضرب سوريا.

ونقلت "فرانس برس" تغريدة ترمب على موقع تويتر "تعهدت روسيا بضرب جميع الصواريخ الموجهة إلى سوريا. استعدي يا روسيا لأنها قادمة وستكون جميلة وجديدة وذكية! ".

وسارعت موسكو إلى الرد على لسان المتحدثة باسم وزارة خارجيتها ماريا زاخاروفا، التي قالت "على الصواريخ الذكية ان تصوب باتجاه الارهابيين، وليس باتجاه الحكومة الشرعية التي تواجه منذ سنوات عدة الارهاب الدولي على اراضيها".

ووصفت دمشق التهديدات الأميركية بـ"التصعيد الأرعن". وقال مصدر في وزارة الخارجية وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن "نظاماً كالنظام الأميركي (...) ليس غريباً عليه أبداً أن يساند الإرهابيين في الغوطة ويرعى فبركاتهم وأكاذيبهم لاستخدامها كذريعة لاستهداف سوريا".

وحذر الكرملين في وقت سابق من "اتخاذ خطوات غير مبررة بإمكانها أن تزعزع الوضع الهش أصلا في المنطقة". وقال المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف إن "الوضع متوتر"، مضيفا أن روسيا تدعو إلى "تحقيق غير منحاز وموضوعي قبل إصدار أحكام".

وجاءت تصريحات ترمب النارية على خلفية تصعيد التوتر بشكل حاد حول سوريا، في ظل الهجوم الكيميائي المزعوم على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، الأمر الذي يدفع الغرب لتحميل الحكومة السورية المسؤولية عنها، بينما تنفي موسكو ودمشق ذلك قطعيا وتعتبرانه استفزازا.

وعجز مجلس الأمن الدولي أمس، عن تنسيق رد مشترك على أحداث دوما، حيث لم تمرر ثلاثة مشاريع قرار خاصة بالتحقيق في الحادث، أحدها أمريكي والاثنان روسيان، بسبب خلافات بين موسكو ودول الغرب إزاء المسألة. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017