الرئيسية / أخبار / فلسطين
اعتقالات إسرائيلية تطال 16 فلسطينيا من الضفة
تاريخ النشر: الخميس 12/04/2018 10:32
اعتقالات إسرائيلية تطال 16 فلسطينيا من الضفة
اعتقالات إسرائيلية تطال 16 فلسطينيا من الضفة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن اعتقال قواته فجرا لـ 16 فلسطينيًا من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن المعتقلين الفلسطينيين "مطلوبون" لأجهزة الأمن الإسرائيلية، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية.

وزعم الاحتلال عثور قواته على سلاحين من طراز "كارلو" خلال حملة دهم ليلية طالت مناطق متفرقة في الضفة الغربية، مشيرا إلى مصادرته مبالغ مالية من أحد المنازل الفلسطينية، بادعاء ارتباطها بأحد فصائل المقاومة.

وفي حين لم يوضح البيان الإسرائيلي التوزيع الجغرافي لحملة الاعتقالات، رصدت "قدس برس" استهداف الاحتلال لثلاثة شبان من بلدة قباطية جنوب غربي جنين (شمال القدس المحتلة)، ومثلهم من قرية فقوعة شرقي المدينة، بالإضافة إلى شابين من مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين جنوبي مدينة طوباس (شمالًا).

وعُرف أيضا من المعتقلين، ثلاثة أسرى محرّرين؛ هم أحمد الزربا من حي الضاحية شرقي مدينة نابلس (شمالًا)، بالإضافة إلى جهاد هشام خليل أبو ماريا (25 عامًا) وأحمد رفعت جميل الصليبي (20 عامًا)، وكلاهما من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وطالت الاعتقالات أيضا شابا فلسطينيا من بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمالًا)، وثانٍ من مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل (جنوبًا)، وثالثٍ من بلدة دير سامت جنوب غربي المدينة.

وفي السياق ذاته، سلّمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، شابين من مخيم الدهيشة جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بلاغين لمراجعة مخابراتها، في مجمع "غوش عصيون" الاستيطاني جنوب بيت لحم، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017