الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
إدانة القاضية بوزنانسكي - كاتس بـ"فضيحة" المراسلات النصيّة
تاريخ النشر: الأثنين 16/04/2018 06:56
إدانة القاضية بوزنانسكي - كاتس بـ"فضيحة" المراسلات النصيّة
إدانة القاضية بوزنانسكي - كاتس بـ"فضيحة" المراسلات النصيّة

أدينت القاضية في محكمة الصلح في تل أبيب، رونيت بوزنانسكي - كاتس، مساء اليوم، الأحد، بقضية التنسيق مع المحقق في سلطة الأوراق المالية في "الملف 4000"، المحامي عيران شاحام شابيط، حول تمديد اعتقال المشتبه بهم في قضية ("بيزك" – "واللا")، من خلال مراسلات نصيّة عبر تطبيق "واتساب".

وأدينت القاضية بوزنانسكي -كاتس، بعد أن اعترفت خلال جلسة استماع أمام المحكمة التأديبية، كجزء من تسوية في سياق التحقيق في جريمة تأديبية، باقتراف سلوك غير مناسب لمركز القاضي في إسرائيل، وفي انتهاك قواعد أخلاقيات القضاء.

ولم تتطرق التسوية لماهية العقوبة التي فرضتها اللجنة، على بوزنانسكي - كاتس، وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن العقوبة ستصدر في وقت لاحق.

وكان ممثل شكاوى الجمهور عن القضاة، إليعيزر ريفلين، قد أوصى بإجراء محاكمة تأديبية للقاضية بوزنانسكي – كاتس، التي تم توثيقها وهي تنسق عملية تمديد اعتقال المشتبهين في ملف ("بيزك" – و"اللا") مع محقق سلطة الأوراق المالية. وبحسب توصية ريفلين فإنه يجدر عدم فتح ملف جنائي في القضية.

يشار إلى أنه في أعقاب الكشق عن المراسلات النصية عبر "واتساب"، بين بوزنانسكي ومحقق سلطة الأوراق المالية، أخرجت القاضية إلى عطلة، وتم استدعاؤها إلى مكتب ممثل شكاوى الجمهور.

 

عرب 48

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017