الرئيسية / أخبار / محلية
ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين يزور جامعة النجاح الوطنية ويبحث آفاق التعاون المشترك
تاريخ النشر: الثلاثاء 17/04/2018 05:20
ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين يزور جامعة النجاح الوطنية ويبحث آفاق التعاون المشترك
ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين يزور جامعة النجاح الوطنية ويبحث آفاق التعاون المشترك

استقبل الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية يوم الاثنين الموافق 16/4/2018 ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين السيد تشوي سام، يرافقه جولي هاشوي، مساعدة الممثل الكوري، وسون سميج هي، السكرتير الثاني للسفير الكوري، وكان في استقبال الوفد مع د. النتشىة الدكتور محمد العملة، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والأستاذ خالد برهم، مدير المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة ، والأستاذ خالد مفلح، القائم بأعمال دائرة العلاقات العامة، والآنسة آية جبري من مكتب العلاقات الدولية، والأستاذة نور حشايكة من دائرة العلاقات العامة في الجامعة.
وقد هدفت الزيارة إلى التباحث في تطوير آفاق التعاون المشترك ما بين الحكومة الكورية وجامعة النجاح الوطنية في فلسطين، وذلك لإيجاد فرص متاحة للحكومة الكورية تمكنها من خلق برامج ومشاريع مشتركة تخدم الطرفين.
وقد رحب د. النتشة بالوفد الضيف و تحدث عن تاريخ الجامعة وطلبتها وطاقمها وبرامجها الأكاديمية وحرمها الجامعي، و أسهب في حديثه عن المعيقات السياسية والاقتصادية التي تواجهها الجامعة بشكل خاص والتعليم العالي في فلسطين بشكل عام فيما يتعلق بصعوبة استقطاب الخبرات الأجنبية والطلبة الأجانب إلى الجامعة.
وأشار الاستاذ الدكتور الى اهمية التعاون مع الحكومة الكورية ، وتطرق خلال كلمته الى الحديث عن المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات وقدم شكره للشعب الكوري على دعمه، واعرب عن أمله لتطوير العلاقات الاكاديمية المشتركة بين الجانبين. كما اعرب عن اهتمام الجامعة بالتطور التكنولوجي واعرب كذلك عن امله بتعزيز التعاون بين الطرفين من خلال تطويربرامج تدريبية مشتركة بين الجانبين. كما تناول أ.د. النتشة اهمية اجراء ابحاث مشتركة بين الطرفين في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، وأعرب عن رغبة الجامعة باستضافة طلاب كوريين وتدريس اللغة الكورية في الجامعة لتعزيز الاتبادل الاكاديمي بين الطرفين وارسال طلبة من النجاح الى كوريا.
وأضاف بأن مهمة الجامعة تتمثل في توفير تعليم بجودة عالية وتشجيع الطلبة والأساتذة في الجامعة على إنتاج مشاريع بحثية قابلة للتطبيق لخدمة المجتمع الفلسطيني، كما تحدث عن الاتفاقيات التي تعقدها الجامعة مع مختلف الجامعات الأوروبية والأمريكية والتي تتمثل في تطوير الأبحاث العلمية المشتركة وتشجيع التبادل الطلابي، ثم شكر الحكومة الكوريةعلى دعمها الدائم للشعب الفلسطيني ودعى لتوسيع نطاق التعاون المشترك بين كوريا وفلسطين في مجالات مختلفة.
كما تحدث عن انجازات الجامعة الأكاديمية، حيث أشار إلى حصولها مؤخراً على المرتبة الأولى فلسطينيا في تصنيف الويبومتركس للجامعات وحصولها على اعتماد الABET لتسعة برامج أكاديمية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
بدوره شكر الممثل الكوري لدى فلسطين جامعة النجاح الوطنية على الاستقبال واعرب عن أمله في تطوير علاقات التعاون بين جامعة النجاح الوطنية والحكومة والجامعات الكورية.
ثم توجه الوفد إلى الحرم الجامعي الجديد، حيث زار الوفد المعهد الكوري الفلسطيني وعقد اجتماعا بحضورالاستاذ خالد برهم للتباحث في ترتيبات اليوم الثقافي الكوري. وقد حضر اللقاء عدد من الموظفين الإداريين في المعهد.
وفي بداية الاجتماع ، رحب الأستاذ برهم باالوفد وقدم له لمحة موجزة عن المعهد بالإضافة إلى تقديمه عرضا عن المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات الذي انشأ بدعم من الحكومة الكورية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث قدم أ.برهم عرضا حول العديد من المهام التي يقوم بإنجازها المعهد والدورات التي ينظمها لقطاعات مختلفة من مؤسسات المجتمع المحلي والقطاع الخاص والعام.
كما اصطحب أ. برهم الضيف في جولة في المعهد الكوري للاطلاع على اخر التطورات التي توصل اليها المعهد ،تبعها جولة في الحرم الجامعي الجديد ، تضمنت زيارة مركز الإعلام وكلية الفنون والمكتبة حيث أطلع الوفد على التطور العمراني الذي واكبته الجامعة والدور التربوي الكبير الذي تؤديه جامعة النجاح الوطنية في خدمة المجتمع الفلسطيني.
وقد أشار أ.برهم أن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات المتكررة التي يقوم بها مسئولون في المؤسسة الكورية للإطلاع على سير العمل وما وصلت إليه الأمور من تطور وتقدم في المجال التكنولوجي في المعهد الكوري.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017