الرئيسية / الأخبار / دولي
أردوغان: الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة ستجرى في 24 يونيو
تاريخ النشر: الخميس 19/04/2018 06:34

أنقرة - خدمة قدس برس
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة، ستجرى في 24 حزيران/ يونيو المقبل، بدل الموعد المقرر مسبقا في نوفمبر 2019.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أردوغان عقب اجتماع مغلق جمعه برئيس حزب الحركة القومية المعارض دولت بهجه لي في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وأضاف: "سنشرع مباشرة بالاجراءات القانونية المتعلقة بالانتخابات، ولا شك أن الهيئة العليا للانتخابات ستبدأ مباشرة بالتحضير لها".

وتابع: "نتيجة للعمليات العسكرية التي نخوضها في سورية والأحداث التاريخية التي تشهدها منطقتنا، بات من الضروري لتركيا تجاوز حالة الغموض في أسرع وقت ممكن".

وكان رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت باهجة لي، اقترح، أمام الكتلة النيابية لحزبه في البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة أمس الثلاثاء، تقديم موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إلى 26 آب/أغسطس القادم، بدلا من العام القادم.

وأوضح باهجة لي أنّ حزب الحركة القومية يفضّل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية مبكرا، انطلاقا من اعتقاده بأنه من غير المنطقي إطالة موعد الانتخابات الرئاسية.

وبعد تصريح باهجة لي هذا، وفي ذات اليوم، أعلنت الرئاسة التركية عن تحديد لقاء بين الرئيس أردوغان وزعيم الحركة القومية باهجة لي، يوم غد (اليوم الأربعاء).

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017