الرئيسية / الأخبار / عربي
عرس يتحول مأتما تحت قصف التحالف العربي باليمن
تاريخ النشر: الأثنين 23/04/2018 10:52
عرس يتحول مأتما تحت قصف التحالف العربي باليمن
عرس يتحول مأتما تحت قصف التحالف العربي باليمن

أفاد مكتب الصحة بمحافظة حجة غربي اليمن

بمقتل 12 أشخاص وإصابة عشرين آخرين، في قصف لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدف حفل زفاف في حجة.

وقد دعا المستشفى الجمهوري بالمدينة إلى التبرع بالدم لإنقاذ الجرحى

يأتي ذلك بعد مقتل ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال من أسرة واحدة في قصف للتحالف العربي على منطقة الجر الزراعية بمديرية عبس بالمحافظة نفسها.

كما قالت مصادر إن غارة أخرى شنها التحالف على منطقة ورزان بمديرية خَدير في تعز (جنوبي البلاد)، أسفرت عن مقتل شخص على الأقل وإصابة أربعة مدنيين.

من جانب آخر، قالت مصادر للجزيرة إن اثنين يعتقد بانتمائهما للقاعدة، قتلا إثر استهدافهما بطائرة مسيرة في مديرية بيحان غرب محافظة شبوة جنوبي البلاد. وقالت مصادر أخرى إن القتيلين مواطنان لا علاقة لهما بالتنظيمات "الإرهابية" وإن الغارة أخطأت هدفها.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا أطلقه الحوثيون على نجران (جنوبي السعودية)، بينما سقط صاروخ بالستي آخر في منطقة صحراوية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي تركي المالكي أنه نتج عن الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ على أحياء سكنية، وتسببت في إحداث حريق بإحدى المزارع دون وقوع إصابات.

ووفق التحالف، "فإن الصاروخ الذي استهدف مدينة نجران أطلق من محافظة صعدة (شمالي اليمن)، وكان هدفه الأحياء الآهلة بالسكان".

ويأتي هذا التطور عقب تهديد الحوثيين بتنفيذ ضربات صاروخية بشكل يومي على أهداف داخل المملكة، ردا على الغارات الجوية التي تشنها طائرات التحالف العربي في اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017