الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
مصادر عبرية: إيفانكا ترمب وزوجها قد يفتتحان السفارة الأميركية بالقدس
تاريخ النشر: الأثنين 23/04/2018 14:55
مصادر عبرية: إيفانكا ترمب وزوجها قد يفتتحان السفارة الأميركية بالقدس
مصادر عبرية: إيفانكا ترمب وزوجها قد يفتتحان السفارة الأميركية بالقدس

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس


قالت إذاعة "كان" العبرية (حكومية)، اليوم الاثنين، إن وفدا أمريكيا مكوّنا من مائتي مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، سيشارك في فعاليات نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، والمزمع إجراؤها في الرابع عشر من أيار/ مايو المقبل.

وبحسب الإذاعة، فإن إيفانكا إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوجها جيرارد كوشنير، من المحتمل أن يشاركا في الاحتفاليات المقرّر عقدها عشية الذكرى السنوية السبعين للنكبة الفلسطينية، منتصف الشهر المقبل.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية، قولهم "لقد تقرر الاستعداد لوصول الزوجين كوشنير للمشاركة بالحفل"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن البيت الأبيض لم يقرر بصورة نهائية من سيكون المسؤول الأمريكي الكبير الذي سيرعى الاحتفال.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في كانون أول/ ديسمبر الماضي، عن قراره الاعتراف بالقدس عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وأشعل إعلان ترمب مواجهات غضب في الأراضي الفلسطينية ودول عربية وإسلامية وغربية، احتجاجا على القرار.

وكانت جمهورية غواتيمالا قد أعلنت عن نقل سفارتها إلى القدس المحتلة، بعد يومين من قرار ترمب، لتحذو بذلك حذو الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، الأسبوع الماضي، عن إجرائها مفاوضات متقدمة مع ست دول بشأن نقل سفاراتها إلى القدس قريبا، وفق تصريحات رسمية.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017