الرئيسية / أخبار / فلسطين
76 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان "الإنجاز" العملي لمبحث التكنولوجيا
تاريخ النشر: الأثنين 23/04/2018 15:43
76 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان "الإنجاز" العملي لمبحث التكنولوجيا
76 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان "الإنجاز" العملي لمبحث التكنولوجيا

بدأ ما يزيد عن 76 ألف طالب طالبة في كافة محافظات الوطن، اليوم الإثنين، التقدم لامتحان الثانوية العامة "الإنجاز" العملي لمبحث التكنولوجيا؛ منهم 45054 ألف طالب وطالبة في المحافظات الشمالية، و31657 طالب وطالبة في المحافظات الجنوبية، كما يتقدم للامتحان حوالي 100 طالب وطالبة في المدارس الفلسطينية في كل من قطر ورومانيا وبلغاريا، وتستمر عملية التقدم للامتحان على مدار أربعة أيام بواقع ثلاث جلسات يومياً، حيث يتوزع الطلبة على هذه الجلسات في أيام الامتحان الأربعة.

وفي هذا السياق، تفقد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الإثنين، قاعات الامتحان في مدرسة الكلية الإبراهيمية في مدينة القدس، بمشاركة مدير عام وحدة شؤون القدس ديمة السمان، ومدير تربية القدس سمير جبريل وأمين سر حركة فتح شادي المطور، والطاقم التعليمي في المدرسة.

وأشار صيدم إلى الارتفاع الملحوظ لأعداد الطلبة المتقدمين للامتحان، حيث بلغ عدد الطلبة المتقدمين خلال العام 2017 في المحافظات الشمالية والجنوبية 72053 طالب وطالبة، فيما يتقدم للامتحان في هذا العام 76711 طالب وطالبة، أي بزيادة تصل إلى 4658 طالب وطالبة.

وشدد صيدم على أن الوزارة تبذل قصارى جهدها للتسهيل على الطلبة، وتحقيق أعلى درجات الإنجاز والتميز في ذات الوقت، متمنياً لكافة الطلبة النجاح والتوفيق في هذا الامتحان وغيره من الامتحانات، مضيفاً أن العمل جارٍ لتطوير امتحان "الإنجاز" بشكل شمولي، بما يحقق أهداف تطوير نظام امتحان الثانوية العامة والتي أعلنتها الوزارة عند إطلاق "الإنجاز".

كما تفقد وكيل الوزارة د. بصري صالح، اليوم، قاعات الامتحان في مدرسة ذكور الهاشمية الثانوية بمديرية تربية رام الله والبيرة، وذلك بمشاركة مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم د. محمد عواد، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير التربية والتعليم العالي باسم عريقات، والطاقم التعليمي في المدرسة.

وأكد الوكيل صالح أن الوزارة ماضية في مسيرة التطوير الشاملة بما يطال الامتحانات، لافتاً إلى الحرص الذي توليه الوزارة لتوفير البيئة الملائمة للطلبة لتقديم الامتحانات في ظل أجواء يسودها الهدوء والارتياح، وتقديم كل الدعم والمساندة لهم للوصول إلى النجاح والتميز.

يشار إلى أنه يعفى من تقديم هذا الامتحان الطلبة ذوي الإعاقة، وذلك وفقاً لتعليمات امتحان "الإنجاز".

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017