الرئيسية / الأخبار / فلسطين
غزة .. استشهاد الصحفي أحمد أبو حسين متأثرا بجراح أصيب بها خلال "مسيرات العودة"
تاريخ النشر: الأربعاء 25/04/2018 18:04
غزة .. استشهاد الصحفي أحمد أبو حسين متأثرا بجراح أصيب بها خلال "مسيرات العودة"
غزة .. استشهاد الصحفي أحمد أبو حسين متأثرا بجراح أصيب بها خلال "مسيرات العودة"

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، استشهاد الصحفي أحمد أبو حسين، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال تغطيته "مسيرات العودة" بالقرب من حدود قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية عام 1948.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها اليوم، إن الصحفي أحمد أبو حسين (24 عاما) استشهد بعد ظهر اليوم متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال تغطيته أحداث مسيرات العودة شمالي قطاع غزة في 13 نيسان/ أبريل الجاري.

من جهتها، نعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الصحفي أبو حسين.

وأشاد نقيب الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة تحسين الاسطل في حديثه لـ "قدس برس" بمناقب الشهيد أبو حسين ومهنيته العالية خلال تغطيته مسيرات العودة.

وأكد أنهم يعملون الآن على نقل جثمانه إلى قطاع غزة من أجل دفنه في مسقط رأسه.

ونقل أبو حسين بعد يومين من إصابته الخطيرة بطلق ناري متفجر في البطن إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج ومن ثم إلى أحد المشافى الإسرائيلية حيث فارق الحياة هناك.

ويعمل أبو حسين مصورا صحفيا في وكالة "بيسان" الإخبارية المحلية.

وأبو حسين هو ثاني صحفي فلسطيني يستشهد خلال تغطية مسيرات العودة في قطاع غزة، بعد الصحفي ياسر مرتجى الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي يوم 7 نيسان / أبريل الجاري.

ليرتفع عدد الشهداء الذين قضوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة في غزة إلى 42 فلسطينيًا، في حين أصيب نحو 5 آلاف بجروح متفاوتة.

وبدأ الفلسطينيون في 30 آذار/ مارس حركة احتجاجية أطلق عليها "مسيرات العودة" بالتزامن مع ذكرى "يوم الأرض"، وستكون ذورتها في ذكرى النكبة في 15 أيار/ مايو، للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017