الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"أونروا" تحذر من عجزها عن تقديم خدماتها بحلول سبتمبر المقبل
تاريخ النشر: الأربعاء 25/04/2018 21:22
"أونروا" تحذر من عجزها عن تقديم خدماتها بحلول سبتمبر المقبل
"أونروا" تحذر من عجزها عن تقديم خدماتها بحلول سبتمبر المقبل

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأربعاء، من عجزها عن تقديم خدماتها لللاجئين الفلسطينيين بحلول مطلع أيلول/سبتمبر المقبل إن لم تحصل على التمويل اللازم لذلك.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، عن المتحدث باسم "أونروا" سامي مشعشع القول إن الوكالة قد تعجز عن تقديم خدماتها لكافة للاجئين الفلسطينيين في جميع الأقاليم مطلع أيلول/سبتمبر المقبل اذا لم يتم تدارك الأزمة المالية التي تعاني منها.

وأضاف، أن ما وصل من أموال في الآونة الاخيرة بلغ ما يقارب 200 مليون دولار ستكفي عمل الوكالة لأشهر إلا أنها ستعاود الوقوع في العجز المالي مطلع أيلول/سبتمبر المقبل إن لم يسارع إلى سد العجز كله والاستمرار بدعم الوكالة بشكل منتظم لتفادي أي عجز مستقبلي.

وكان المفوض العام لـ "أونروا" بيير كرينبول قد صرح للصحفيين على هامش مشاركته في مؤتمر بروكسل الثاني حول دعم مستقبل سورية والاقليم في وقت سابق اليوم الأربعاء بأنه "قد لا يتم فتح مدارس الوكالة بداية العام الجديد بسبب عجز التمويل في أكبر أزمة تمويل نواجهها على الإطلاق".

وتعمل الوكالة الأممية في مناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية، وغزة، والأردن، وسورية ، ولبنان.

وتعاني "أونروا"، التي تأسست عام 1949، من أزمة مالية خانقة جراء تجميد الولايات المتحدة الأمريكية في 23 كانون الثاني (يناير) الماضي، مبلغ 65 مليون دولار من مساعدتها (125 مليون دولار).

وحتى نهاية 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمسة نحو 5.9 ملايين لاجئ، بحسب الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017