الرئيسية / أخبار / اقتصاد
مجلس التدريب والتشغيل في محافظة نابلس ينفذ جولة ميدانية تعريفية وتوعوية على مؤسسات التدريب المهني والتقني في نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 02/05/2018 20:57
مجلس التدريب والتشغيل في محافظة نابلس ينفذ جولة ميدانية تعريفية وتوعوية على مؤسسات التدريب المهني والتقني في نابلس
مجلس التدريب والتشغيل في محافظة نابلس ينفذ جولة ميدانية تعريفية وتوعوية على مؤسسات التدريب المهني والتقني في نابلس

نفذ مجلس التدريب والتشغيل في محافظة نابلس من خلال اللجنة التحضيرية لفعالية اليوم الدراسي لدعم التعليم والتدريب المهني والتقني صباح اليوم الاثنين 30-04-2018 جولةً ميدانية تعريفية وتوعوية على مؤسسات التعليم المهني والتقني والتي ضمت (مركز التدريب المهني - وزارة العمل ، كلية هشام حجاوي التكنولوجية ، مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني ، مركز مريم هاشم لفنون الطهي وتقديم الطعام ، ومدرسة نابلس الصناعية الثانوية ) ، وجاءت الجولة ضمن سلسلة فعاليات اليوم الدراسي المزمع عقده بتاريخ 06/05/2018 بتنطيم من المجلس وبالشراكة مع عدد من المؤسسات. وشارك في الجولة ممثلو بعض المؤسسات من أعضاء مجلس التدريب والتشغيل ، ومسؤولي ومشرفي وطلبة وطالبات من مديريتي تربية وتعليم نابلس وجنوب نابلس ، واستمرت الجولة الميدانية لمدة خمسة ساعات ، وبلغ عدد المشاركين فيها 220 مشارك ومشاركة .

وهدفت الجولة الى تعزيز الوعي والثقافة لدى طلبة الصفوف الثامن والتاسع والعاشر بأهمية التعليم المهني والتقني في فلسطين باعتباره احد الأدوات الرئيسية في التخفيف من حدة البطالة ، وفي اطار الجهد الوطني في توعية الاجيال الجديدة بالتعليم المهني من اجل الالتحاق به نظرا لاهميته في ايجاد عمل لهم في المستقبل .

واستمع الطلبة والطالبات في جولاتهم على المؤسسات الخمسة الى شرح مستفيض ونوعي حول التخصصات والمهن من مدراء ومسؤولي تلك المؤسسات والمدربين والمرشدين. كما اطّلع المشاركون على التخصصات والمهن الجديدة المدعومة من قبل مشروع الاتحاد الأوروبي (EU) بشكل خاص ، ومدى أهميتها في سوق العمل في الوقت الحالي كونها تخصصات ذات صلة وثيقة باحتياجات سوق العمل .كما شاهد الطلبة افلام وعروض تقديمية عن المؤسسات التدريبية والتعليمية حول التخصصات المهنية والتقنية.

ولاقت الجولات الميدانية استحسانا كبيرا من قبل كافة الجهات المنظمة لها ومؤسسات التعليم والتدريب والافراد المشاركين فيها ، والتأكيد على ضرورة تنفيذها سنويا ضمن أنشطة مجلس التدريب والتشغيل في المحافظة ، وقدمت اللجنة التحضيرية شكرها لكل من ساهم في دعم وإنجاح الفعالية.

وقالت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة ان هذه الفعاليات اقرت في جلسة المجلس الاخيرة من اجل تعزيز دور المجلس في التنمية المحلية في المحافظة ، والمساهمة في الجهد الوطني الرسمي والخاص في سبيل الرقي بالتعليم والتدريب المهني والتقني باعتباره احد الحلول للتخفيف من البطالة والفقر.

الجدير ذكره هنا أن هذه الفعاليات مستمرة من خلال عقد ورشتي عمل مع أربعة قطاعات اقتصادية حيوية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة نابلس ، إضافة لعقد اليوم الدراسي بعنوان (تعزيز التعليم المهني والتقني في اوساط الطلبة) الأسبوع القادم ، ويوم للتوظيف في نابلس سيحدد موعده لاحقا.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017