الرئيسية / الأخبار / فلسطين
غزة.. بدء الاستعدادات لـ "جمعة عمال فلسطين"
تاريخ النشر: الجمعة 04/05/2018 12:32
غزة.. بدء الاستعدادات لـ "جمعة عمال فلسطين"
غزة.. بدء الاستعدادات لـ "جمعة عمال فلسطين"

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
بدأ الفلسطينيون في قطاع غزة، صباح الجمعة، بالتوافد إلى "مخيمات العودة" المنتشرة على طول الشريط الحدودي الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة عام 1948، للمشاركة في فعاليات "مسيرة العودة"، والتي ترفع شعار "جمعة عمال فلسطين".

وقال مراسل "قدس برس" إن شبانا فلسطينيين قاموا بإطلاق الطائرات الورقية في أجواء المنطقة الحدودية، وإشعال الإطارات المطاطية، أملا في أن يحجب الدخان المنبعث منها الرؤية عن القناصة الإسرائيليين المتمركزين على الجهة المقابلة من الشريط الحدودي.

من جانبه، عزّز جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتشار قواته في محيط حدود قطاع غزة، قبل أن تبدأ بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الفلسطينيين، دون تسجيلأي إصابات حتى اللحظة (08:56 بتوقيت غرينتش).

ودعت "اللجنة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار"، المواطنين الفلسطينيين إلى مشاركة فاعلة في هذه الجمعة وتصعيدها في وجه الاحتلال "وفاء للعمال الفلسطينيين الذين أدخلهم الاحتلال في صفوف البطالة".

وقال عضو اللجنة، طلال أبو ظريفة، في حديث لـ "قدس برس"، "إن الشعب الفلسطيني يشارك في مختلف مكوناته في هذه المسيرة واختيار هذه الفئة العمال لتكون المسيرة باسمهم نظرا لان العالم احتفل قبل ايام باليوم العالمي للعمال الأول من أيار

وأضاف "أن فعاليات هذه الجمعة متنوعة وفيها كل الألوان؛ سواء الندوات أو المهرجانات أو الرياضة أو الفنون".

وبدأ الفلسطينيون في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، حركة احتجاجية أطلق عليها "مسيرات العودة" بالتزامن مع ذكرى "يوم الأرض"، من المقرّر أن تبلغ ذروتها في 15 أيار/ مايو الجاري الذي يصادف ذكرى "النكبة"، للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 50 فلسطينيا وأصاب أكثر من 7 آلاف آخرين، منذ انطلاق فعاليات "مسيرة العودة".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017