الرئيسية / الأخبار / فلسطين
المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم لقاءات مساءلة وسط الضفة ضمن برنامج #EXPO المساءلة المجتمعية المنفذ بالشراكة مع ال GIZ.
تاريخ النشر: السبت 05/05/2018 21:34
المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم لقاءات مساءلة وسط الضفة ضمن برنامج #EXPO المساءلة المجتمعية  المنفذ بالشراكة مع ال GIZ.
المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم لقاءات مساءلة وسط الضفة ضمن برنامج #EXPO المساءلة المجتمعية المنفذ بالشراكة مع ال GIZ.

رام الله:من انوار دويكات- أصداء
نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بالتعاون مع فريق تجوال اصداء وطلبة الاعلام من جامعة القدس المفتوحة لقاءات مساءلة في بيتونيا وصفا وبلعين قضاء رام الله ضمن برنامج #EXPO المساءلة المجتمعية 2018 المنفذ بالشراكة مع ال GIZ في اطار باص السوشال ميديا.
وشارك في لقاءات المساءلة 19 إعلامي وإعلامية من فريق اصداء و 17 طلبة الاعلام الرقمي في جامعة القدس المفتوحة ومتطوعين من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية .
كما شارك في الجولة ثائر حنايشة منسق مشروع المساءلة المجتمعية الذي ينفذه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ومن وزارة الحكم صايل حنون وايميل غوري من GIZ ومنسق المركز الفلسطيني لقضايا السلام حسين صوالحة .
كانت أول المحطة الاولى للمساءلة في مدينة بيتونيا حيث تمت زيارة دار البلدية واجراء لقاءات مع رئيس البلدية ربحي دولة واعضاء من المجلس البلدي اضافة الى مقابلة مراجعين ومواطنين من شوارع البلدة والاستماع الى طبيعة الخدمات المقدمة من قبل الهيئة المحلية.
ثم كانت المحطة الثانية قرية صفا وزيارة المجلس والالتقاء برئيس المجلس أحمد فوزي سلامة والأعضاء محمد أبو حماد وزياد ومفيد .واجراءات مقابلات ميدانية مع اهالي البلدة والاستماع الى ارائهم حول الخدمات المقدمة من المجلس القروي.

وكانت المحطة الأخيرة بلدة بلعين حيث جرت لقاءات داخل اروقة المجلس القروي ومحيطه ومقابلة مواطنين في الشارع الرئيس بالبلدة كما اجريت لقاءات وجاهية مع رئيس المجلس باسل منصور ومع الناشط المجتمعي عبد الله ابو رحمه.
وقال ثائر حنايش ان المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية اطلق حملة EXPO 2018 ضمن مشروع المساءلة المجتمعية في منطقة وسط الضفة الغربية والذي سوف يشتمل على العديد من الفعاليات الانشطه في العديد من مناطق وسط الضفة الغربية حيث سيشمل ورش عمل ولقاءات مع مؤسسات مجتمع مدني ولقاءات مع المعلمين والمدارس ولقاءات مع إعلاميين أضافه إلى باص السوشال ميديا ولقاءات تضم طلبة الجامعات والمدارس ولقاءات وتضم الفئات المهمشه في بعض المواقع وذلك ضمن مشروع المساءلة المجتمعية بين الهيئات المحلية والمؤسسات والمواطنين و بدعم من التعاون الألماني – برنامج إصلاح الحكم المحلي GIZ LGRP حيث سيشارك فيه العشرات من الفعاليات والقوى والمؤسسات الشبابية و النسويه والفئات المهمشه في عدد من المواقع .
واضاف ان الباص المتنقل – باص السوشال ميديا انطلق من بيتونيا مرورا بصفا وينتهي ببلعين حيث كان على متنه مجموعة من خبراء الإعلام الاجتماعي والترويج لموضوع المساءلة المجتمعية .
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017