الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مركز القدس يعقد لقاءً توعيا للمواطنين المهددين بالترحيل في منطقة المالح
تاريخ النشر: الأثنين 07/05/2018 12:36
مركز القدس يعقد لقاءً توعيا للمواطنين المهددين بالترحيل في منطقة المالح
مركز القدس يعقد لقاءً توعيا للمواطنين المهددين بالترحيل في منطقة المالح

  

 

عقد مركز القدس للمساعدات القانونية وحقوق الإنسان لقاء توعويا في منطقة المالح لعدد من المواطنين المهددين بالترحيل من قبل جيش الاحتلال، وذلك ضمن خطة المركز لحماية الأغوار وتعزيز صمود سكانه ومواجهة سياسة التهجير القسري.

  

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس المالح عبد الرحيم بشارات بطاقم المركز وأشاد بالدور الذي يقوم به في مجال التدخل القانوني لتثبيت السكان في منطقة الاغوار.

فيما شكر مدير مركز القدس في الشمال ساهر صرصور الحضور على الاهتمام باللقاء، والذي اكد بدوره على حرص مركز القدس للمساعد القانونية على بناء شراكات حقيقية مع المجتمع المحلي والمواطنين  والمؤسسات الرسمية والجهات ذات العلاقة لمواجهة هذه الإجراءات.

وتعهد المركز بالاستمرار في تقديم الدعم والإمكانات اللازمة من اجل فضح وكشف سياسة الاحتلال في التهجير للسكان الأصليين ومحاولة استبدالهم بمستوطنين إسرائيليين من خلال سيطرتهم على الموارد الطبيعية وخاصة الأرض و المياه.

كما تحدثت خلال اللقاء المحامية من مركز القدس لينا الصروان عن الإجراءات التي من خلالها يمكن الحد من هذه الهجمة عبر التدخل القانوني والاليات المتبعة من قبل محاميي المركز سواء كان في لجان التنظيم الإسرائيلي او في المحاكم الإسرائيلية، وعن صعوبة العمل في مثل هذه الملفات في ظل أوامر الجيش العسكرية  والتي تعرقل كافة الإجراءات القانونية.

كما تحدثت عن الخطوات اللازمة لبناء الملفات سواء كان في إخطارات الهدم او اعتداءات المستوطنين ومصادرة المعدات والآليات.

وتحدث المواطنون عن كم و نوع الاعتداءات التي يتعرضون لها و البحث عن اليات للمساعدة و المساندة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على تعزيز العلاقة والتواصل والتنسيق من اجل الاستمرار في مواجهة هذه الصعوبات.

يذكر أن مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان يولي أهمية كبيرة في العمل على الحد من سياسة التهجير القسري لذا سيستمر في المتابعة القانونية بالمجان بما فيها طلبات الترخيص.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017