الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الجيش الإسرائيلي يطرد عائلات فلسطينية من مساكنها في الأغوار
تاريخ النشر: الثلاثاء 08/05/2018 10:28
الجيش الإسرائيلي يطرد عائلات فلسطينية من مساكنها في الأغوار
الجيش الإسرائيلي يطرد عائلات فلسطينية من مساكنها في الأغوار


أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خمس عائلات فلسطينية من خربة "حمصة الفوقا" في الأغوار الشمالية ، على التجهّز لإخلاء منازلها بحجة إجراء تدريبات عسكرية.

وأوضح مسؤول ملف الأغوار في مدينة طوباس، معتز بشارات، أن "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال، سلّمت إخطارات مكتوبة لـخمس عائلات فلسطينية تُقيم في خربة "حمصة الفوقا"، لإخلاء منازلها اليوم، تمهيدًا لتدريبات عسكرية في المنطقة.

وبيّن بشارات، في حديث مع "قدس برس"، أن التدريبات ذاتها كانت نُفذت في الـ 24 من شهر نيسان/ أبريل الماضي والأول من شهر أيار/ مايو الجاري من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

وأضاف "التدريبات تُشكل خطرًا حقيقيًا على سكان المنطقة، لا سيما أن مخلفاتها قد تنفجر في أي لحظة"، لافتًا إلى أن استخدام الذخائر الحية يمكن كذلك أن يعرض حياة المواطنين للخطر.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعتبر استمرار الاحتلال باستهداف العائلات الفلسطينية في منطقة الأغوار؛ سواء بالهدم أو الإخلاء، بذريعة التدريبات العسكرية، يأتي في إطار استهداف المنطقة والضغط على سكانها لإخلائها باعتبارها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017