الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الإفراج عن جندي إسرائيلي بعد سجنه 9 أشهر لقتله فلسطينيا
تاريخ النشر: الثلاثاء 08/05/2018 10:32
الإفراج عن جندي إسرائيلي بعد سجنه 9 أشهر لقتله فلسطينيا
الإفراج عن جندي إسرائيلي بعد سجنه 9 أشهر لقتله فلسطينيا

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عن الجندي الإسرائيلي "اليؤور أزاريا" الذي أُدين بقتل مواطن فلسطيني في مدينة الخليل قبل نحو عامين.

وأُطلق سراح الجندي القاتل، من المعتقل العسكري (رقم 4)، بعد إعفائين تم بموجبهما تخفيض مدة سجنه من 18 شهرا إلى تسعة أشهر فقط .

وقد تم الإفراج عن أزاريا اليوم (الثلاثاء) بدلًا من بعد غد الخميس؛ وهو الموعد الذي كان من المفروض أن يغادر فيه السجن، نزولًا عند طلبه بأن يسمح له بمغادرة السجن قبل الموعد بيومين لحضور حفل زفاف شقيقه.

وفي الرابع من كانون ثاني/ يناير 2017، أصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية حكما بالسجن الفعلي مدة 18 شهرًا، على الجندي "أزاريا" بعد إدانته بتهمة "القتل غير العمد".

وكان تسجيل مصور، قد أظهر إقدام الجندي الإسرائيلي اليؤور أزاريا على إعدام الفلسطيني عبد الفتاح الشريف قبل نحو عاميْن (24 آذار/ مارس 2016) وسط مدينة الخليل، بإطلاق النار مباشرة من مسافة قريبة على رأسه وهو ملقى على الأرض، وقتله متعمدًا.

وبيّن التسجيل ذاته امتناع طواقم الإسعاف الإسرائيلية عن علاج الشاب الفلسطيني الذي كان في حينه ملقى على الأرض، والذي تم إطلاق النار عليه بوجود الطواقم الطبية الإسرائيلية، وعدد من الجنود والمستوطنين بالمكان.

ورغم أن الشريط يظهر قيام الجندي بإعدام الشهيد عن سبق وإصرار وترصّد؛ إلا أن النيابة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، خفّفت لائحة الاتهام الموجهة ضدّه من "القتل المتعمد" إلى "القتل غير المتعمد وتجاوز الصلاحيات"، وذلك للتستر على الانتهاكات وسياسة الإعدامات الميدانية التي يمارسها جنود جيش الاحتلال في مواجهة الانتفاضة الفلسطينية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017