الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
فيس بوك تغيّر مدراء واتساب ومسنجر وتنشئ قسم للبلوك تشين
تاريخ النشر: الجمعة 11/05/2018 06:43
فيس بوك تغيّر مدراء واتساب ومسنجر وتنشئ قسم للبلوك تشين
فيس بوك تغيّر مدراء واتساب ومسنجر وتنشئ قسم للبلوك تشين

أجرت شركة فيس بوك تغييرات إدارية على المستوى الأعلى، إذ عيّنت مدراء جدد لتطبيقات واتساب ومسنجر وتطبيقها الرئيسي للشبكة الاجتماعية، كما أسست قسم جديد مختص بتقنية البلوكتشين وعينت عليه مدير مسنجر السابق.

وأصبح Chris Daniels مديراً لواتساب بعد رحيل المؤسس الشريك والمدير التنفيذي Jan Koum. ويعمل كريس في فيس بوك منذ سبعة أعوام ويملك خبرة عالية في التعامل مع المستخدمين حول العالم نظراً لكونه كان نائباً للرئيس لمبادرة Internet.org

وانتقل Stan Chudnovsky ليصبح مديراً عن قطاع مسنجر بالكامل ليشمل بذلك التطبيق وفريق العمل بدلاً من David Marcus الذي أصبح مسؤولاً عن قسم البلوك تشين الجديد.

وبالنسبة لتطبيق فيس بوك الرئيسي أصبح تحت إشراف Will Cathcart الذي يعمل في فيس بوك منذ عشرة أعوام بعد أن جاء من قوقل.

وكان مارك زوكربيرغ قد تحدثت قبل أربعة أشهر أنه يريد دراسة التطبيقات الإيجابية والسلبية للبلوك تشين بعمق، وتعيين David Marcus مسؤولاً عن هذا القسم لم يأتي عن فراغ حيث أنه كان يعمل مديراً تنفيذياً لباي بال ولديه خبرة كبيرة في الدفع الإلكتروني، ولديه حالياً مقعد في مجلس إدارة منصة تداول البتكوين الشهيرة Coinbase.

ولاتزال المعلومات شحيحة حول قسم البلوك تشين سوى أن Kevin Weil نائب الرئيس في انستغرام سينضم إليه وسيتم تأسيس فريق صغير والعمل من الصفر للبحث عن طرق استخدامات التقنية في فيس بوك.

بالطبع هناك الكثير من التغييرات الإدارية في عمل باقي الموظفين وفي المستويات الإدارية المتوسطة والدنيا. وكان زوكربيرغ قد وعد بداية السنة الحالية أن يعمل على إصلاح فيس بوك، فهل يمكن اعتبار هذه التغييرات الإدارية بداية الإصلاح؟.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017