الرئيسية / رياضة
صلاح يتسلم حذاء إنجلترا الذهبي
تاريخ النشر: الأثنين 14/05/2018 06:30
صلاح يتسلم حذاء إنجلترا الذهبي
صلاح يتسلم حذاء إنجلترا الذهبي

تسلم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول مساء الأحد جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وسجل صلاح هدفاً لفريقه ليساهم في الفوز على برايتون برباعية نظيفة بالجولة الأخيرة من "البريمييرليج"، رافعاً رصيده إلى 32 هدفاً.

ونزل المهاجم المصري إلى أرض الملعب بعد انتهاء المباراة، حاملًا ابنته مكة، وسط عاصفة من التصفيق بملعب "أنفيلد" ورددت جماهير "الريدز" النشيد الخاص بمحمد صلاح.

وشهد كيني دالجليش، أسطورة ليفربول، ومدربه السابق تكريم محمد صلاح في أرض الملعب، حاملاً جائزتي الأفضل بالدوري الإنجليزي من رابطة النقاد الرياضيين، ورابطة اللاعبين المحترفين.

في سياق متصل، ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن الفرعون المصري أصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف خلال موسم واحد من "البريمييرليج" يتكون من 38 مباراة.

وانفرد صلاح بهذا الإنجاز، ليفض شراكته مع كل من آلان شيرار، وكريستيانو رونالدو، ولويس سواريز، الذين سجلوا 31 هدفًا خلال موسم واحد من "البريمييرليج".

حلم مفقود

وفقد صلاح فرصة انتزاع جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف بالدوريات الأوروبية هذا الموسم، وبات ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الأوفر حظًا في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يتصدر قائمة الهدافين برصيد 34 هدفاً، مع تبقي جولة واحدة من عمر الدوري الإسباني.

وكان محمد صلاح احتكر كل الجوائز الفردية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث نال لقب أفضل لاعب من 3 جهات هي رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة النقاد الرياضيين الإنجليز، ورابطة "البريمييرليج"، إضافة إلى جائزة ناديه لأفضل لاعب في ليفربول هذا الموسم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017